الرئيسية اخبار عاجلة أدلة تثبت تورط “يحى موسى” فى استهداف كنائس مصر

أدلة تثبت تورط “يحى موسى” فى استهداف كنائس مصر

moda 803
أدلة تثبت تورط “يحى موسى” فى استهداف كنائس مصر
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / مروة جلال
“رصـــد الــوطن”

كشفت الأوراق التنظيمية التي عثرت أجهزة الأمن عليها بحوزة إرهابيي معسكر “حسم” بصحراء الجيزة، تورط الإرهابي” يحى موسى” في دعم الإرهابيين مادياً.

ويعد يحيى السيد إبراهيم موسى الشهير بـ “يحيى موسى” المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة فى عهد حكم محمد مرسى للبلاد، والمشرف العام على خطة اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، من أشهر الأسماء المطلوبة للجهات الأمنية.

وتورط “يحى موسى” في استهداف الكنيسة البطرسية بالكاتدرائية عن طريق إعداد الانتحاري محمود شفيق، فضلاً عن الإشراف على استهداف كنيستي طنطا والإسكندرية.

وتشير المعلومات إلى أن “يحى أبو موسى” نسق مع عناصر حركة حماس الفلسطينية من خلال إعادة تشكيل مجموعات مسلحة عنقودية من العناصر الإخوانية المتحركة على الساحة الداخلية وإعدادهم نفسياً وعسكرياً لتصعيد العمل المسلح واغتيال بعض رموز الدولة واستهداف مؤسساتها الحيوية بعمليات تفجيرية، وذلك على فترات متباعدة، بهدف إحداث حالة من الفوضى وإنهاك الدولة اقتصادياً.

ويتحرك يحى موسى ما بين أنقرة واسطنبول بعد هروبه إلى تركيا عقب ثورة 30 يونيو التى أطاحت بحكم جماعة الإخوان فى مصر، حيث أنه مطلوب فى العديد من القضايا المتعلقة بالتحريض على العنف والتظاهر ومهاجمة مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى تورطه فى قضية اغتيال النائب العام السابق، والإشراف والتخطيط لذلك، وتكليف مجموعات من العمليات النوعية للجماعة بتنفيذ المهمة، ويخضع لملاحقة أجهزة الأمن المصرية عبر الانتربول.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.