الرئيسية اخبار عاجلة أسعار الدولار اليوم الأحد 16/10/2016 في مصر مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

أسعار الدولار اليوم الأحد 16/10/2016 في مصر مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

moda 2525
أسعار الدولار اليوم الأحد 16/10/2016  في مصر مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي، ميادة عبدالعال
” رصــــــد الـــــوطــــــن”

تواصل قيمة أسعار الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء حالة من الركود في قيمة الصرف في محلات الصرافة، وذلك بعد اشتعال الأسعار وصولاً إلى حاجز الـ15 جنيه في قيمة الصرف والتحويل، الأمر الذي أثر على وجود العملة الصعبة داخل السوق بسبب احتكار التجار للعملة وتخزينها، وذلك بسبب اقتراب موعد تعويم الجنيه في الجمهورية، الأمر الذي قد يدفع بقيمة الصرف الى مستويات عالية.

ومع بداية التداول اليوم، استقرت قيمة الصرف في السوق السوداء وسط إرتفاع في حالة العرض والطلب على تبديل العملات في السوق، حيث صرح أحد التجار داخل السوق أن الحالة المقبلة تنذر بندرة المعروض بسبب الإقبال الغير مسبوق على تحويل الدولار مقابل الجنيه المصري، كذلك يساعد احتكار التجار للعملات والبيع بأسعار مرتفعة زيادة في حالة اشتعال الصرف وقيمة التحويل في ظل المضاربة داخل السوق، الأمر الذي يترتبه عليه مزيد من الإرتفاع خلال الأيام المقبلة.

ويترقب التجار داخل الجمهورية قرار البنك المركزي المصري حول تعويم الجنيه بكل حذر، وذلك بسبب التوقعات التى تنذر بإرتفاع غير مسبوق في قيمة الصرف والتحويل، حيث حذروا أن التعويم سيكون كارثياً على الأسواق المصرية بسبب ترك العملة بالأسواق دون تحديد للسعر وقيمة البيع.

سعر الدولار اليوم الاحد 16 أكتوبر 2016 

يواصل سعر الدولار اليوم الأحد 16/10/2016 في السوق السوداء حالة من عدم الثبات بعد التراجع بقيمة 30 قرش دفعة واحدة عند التداول والصرف، حيث وصلت قيمة صرف سعر الدولار اليوم عند سعر 14.70 للشراء مقابل 14.80 للبيع داخل الأسواق المصرية السوداء، بينما تواصل قيمة الصرف والتحويل الإستقرار داخل البنوك المصرية والمصارف الرسمية عند سعر صرف 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

يذكر أن ارتفاع الدولار جاء بشكل مفاجئ نتيجة ارتفاع حالة العرض والطلب على تبديل العملة الصعبة بالأسواق، إلا أن نسبة البيع تختلف من محافظة لأخرى وذلك بحسب حالة العرض والطلب، ويطالب المختصين البنك المركزي التدخل لحل الأزمة تخوفاً من الإرتفاع المتواصل في الأسعار والذي حذر منه المختصين أن الدولار قد يصل عند قيمة 15 جنيه خلال الأيام المقبلة.

ويعتبر الدولار من العملات الأساسية في الإستيراد والتصدير داخل جمهورية مصر العربية، الأمر الذي يجعل حالة العرض والطلب على التحويل والحصول على العملة الصعبة في إزدياد متواصل، خصوصاً مع توقعات بشح العملة في الأيام المقبلة.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 14.70 للشراء في مقابل 14.80 للبيع.
سعر الدولار اليوم في البنوك 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *