الرئيسية اخبار عاجلة أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 18/10/2016 بالسوق السوداء

أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 18/10/2016 بالسوق السوداء

moda 1314
أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 18/10/2016 بالسوق السوداء
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال
  ” رصـــــد الــــوطـــــن”

من  المتوقع أن الدولار سيعود للإنخفاض على عكس التوقعات التى تنذر بالإرتفاع المحتمل، إلا أن سوق العملات لا يمكن التكهن به بسبب الإعتماد على حالة العرض والطلب داخل الأسواق المصرية، حيث تزيد حالة الطلب مع الإقبال الواضح من المواطنين والتجار وأصحاب الإستثمار الأمر الذي يساعد في إرتفاع متواصل للعملات.

والجدير بالذكر أن ارتفاع الدولار أثر سلباً على قيمة السلع الأساسية داخل الأسواق المصرية، كذلك الأثر الواضح على عملية الإستيراد من الخارج، وبحسب تصريحات إعلامية أفادت أن البنك الدولي ما زال يرفض تكملة القرض المالي إلى جمهورية مصر العربية إلا بعد إقرار البنك المركزي المصري لقرار تعويم الجنيه وذلك بحسب الإتفاقيات المالية الدولية التى تنص على التعويم في بعض الحالات التى تعيشها الجمهورية..

ويعتبر الدولار من العملات الأساسية في الإستيراد والتصدير داخل جمهورية مصر العربية، الأمر الذي يجعل حالة العرض والطلب على التحويل والحصول على العملة الصعبة في إزدياد متواصل، خصوصاً مع توقعات بشح العملة في الأيام المقبلة.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 14.60 للشراء في مقابل 14.70 للبيع.
سعر الدولار اليوم في البنوك 8.85 للشراء في مقابل 8.88 للبيع.

وتواصل قيمة الأسعار حالة من التخبط الظاهري بسبب عدم استقرار قيمة الصرف داخل السوق السوداء عند التعامل، وسط توقعات بارتفاعات جديدة خلال الأيام المقبلة، الأمر الذي يضع الكثير من الإحتمالات لقيمة الدولار التى تتجه إلى المجهول، وتختلف قيمة الصرف من محافظة لأخرى وذلك حسب حالة العرض والطلب على تحويل الدولار مقابل الجنيه المصري، حيث يواصل التجار احتكار الأسواق دون أى رقابة مالية أو تدخل من الحكومة أو البنك المركزي.

ويبقى حال الارتفاع على حاله، في حين تدرس الحكومة المصرية إتخاذ قرار تعويم الجنيه، الأمر الذي يعتبر هاماً في ظل الزيادة المتواصلة في ارتفاع قيمة الصرف

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.