الرئيسية اقتصاد وبورصة أسعار الدولار اليوم بجميع البنوك المصرية

أسعار الدولار اليوم بجميع البنوك المصرية

rassd 260
أسعار الدولار اليوم بجميع البنوك المصرية
واتساب ماسنجر تلجرام

شهد يوم السبت الموافق 2 من أكتوبر لعام 2021 استقرار في أسعار الدولار بجميع البنوك المصرية والسوق السوداء حيث سجل الدولار اليوم قيمة 15.66 جنيه مصري للشراء وقيمة 15.76 جنية مصري للبيع في بعض البنوك المصرية مثال ذلك ” بنك القاهرة، و بنك العربي الأفريقي، والبنك التجاري الدولي وبنك كريدي أجريكول، بنك قناة السويس، وبنك البركة ” .

الدولار هو أحد أهم العوامل الإقتصادية فلا يقتصر دوره على أنه أحد العملات للدول الكبرى لكن للدولار أثر كبير في تحديد أسعار المنتجات في جميع دول العالم فإن صعود سعر الدولار في البورصة العالمية يؤدي إلي الغلاء والتضخم في أسعار المنتجات ولا يقتصر ارتفاع مستوى التضخم والغلاء على المنتجات المستوردة من الخارج فقط بل تؤثر أيضاً بشكل مباشر على المنتجات المحلية خاصةً المنتجات التي تتطلب استيراد مواد خام لتصنيعها .

أسعار الدولار اليوم فى البنوك المصرية

البنوك المصرية سعر الدولار الشراء مقابل الجنيه المصري سعر الدولار البيع مقابل الجنيه المصري
سعر الدولار في البنك المركزي المصري 16.0917 16.1917
سعر الدولار في البنك الأهلي المصري 15.64 15.74
سعر الدولار في بنك القاهرة 15.66 15.76
أسعار الدولار في بنك الإسكندرية 15.65 15.75
سعر الدولار في البنك التجاري الدولي CIB 15.66 15.76
سعر الدولار في بنك أبو ظبي الإسلامي 15.68 15.76
سعر الدولار في بنك مصر 15.64 15.74

 

يقدم إليكم جريدة رصد الوطن سعر الدولار في البنوك المصرية مع تحديث يومي حيث أن أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري إهتمام الكثير من المستثمرين والمتابعين من رجال الأعمال نظراً للتأثير القوي الذي يؤثر سعر الدولار الأمريكي على حركة الأسواق المالية في مصر .

سبب إختلاف أسعار الدولار من بنك لآخر

في البداية قبل البدء في تعويم الجنيه المصري كان سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ثابت في جميع البنوك المصرية .

لكن بعد التعويم المصري قرر البنك المركزي المصري بطرح أسعار مختلفة للدولار في البنوك وذلك وفقاً لبعض المعايير مثال ذلك ” آليات العرض والطلب ” مما يعطي الحرية لكافة البنوك لتحديد سعر الدولار والعملات الأجنبية الأخرى عبر آلية الإنتربنك الدولارى بالتالي اختلاف سعر الدولار في البنوك .

يمكنك قراءة مقال : اسعار الذهب في جميع دول العرب

إرتفاع إحتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي 

أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع ملحوظ في إحتياطي النقد الأجنبي مقارنة بشهر يوليو حيث سجل في نهاية شهر أغسطس إرتفاع يصل إلي 40.672 مليار دولار أما إذا نظرنا إلي شهر يوليو فقد سجل الإحتياط للنقد الأجنبي 40.609 مليار دولار مما يظهر إرتفاع يصل قدره نحو 63 مليون دولار.

 

إن إجمالي قيمة إستيراد دولة مصر من السلع والمنتجات من الخارج تصل إلي 5 مليار دولار شهرياً بما يعادل 55 مليار دولار سنوياً

بالتالي فإن المتوسط من قيمة الإحتياط النقد الأجنبي يغطي ما يقرب إلي 8 أشهر من الواردات السلعية لمصر وبمقارنة بالمتوسط العالمي البالغ نحو 3 أشهر من الواردات السلعية لدولة مصر فذلك يؤمن كافة الاحتياجات من السلع الأساسية .

 

لا تقتصر العملات الأجنبية في الاحتياطي الأجنبي على الدولار الأمريكي فقط حيث تتكون من بعض العملات الأجنبية الأخرى مثال ذلك ” اليورو والجنيه الإسترلينى والين اليابانى واليوان الصيني ” وتتوزع نسبة حيازة مصر على تلك العملات نتيجة أسعار الصرف لتلك العملات مقابل الجنية المصري ومدي إستقرار الأسعار داخل الأسواق الدولية .

الدولار في السوق السوداء 

لا يختلف سعر الدولار في السوق السوداء كثيراً عن أسعار البنوك المصرية لكن يفضل الكثير التوجه إلي السوق السوداء نظراً لسهولة تداول العملات بها ، يتم تحديد أسعار الدولار في السوق السوداء نتيجة لآلية العرض والطلب الغير مقنن فحين يزداد الطلب على العملة الخضراء ” الدولار” يزداد سعر الدولار بشكل متتالي وقد سجل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء 15.80 جنيهًا للشراء، و15.90 جنيهًا للبيع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *