الرئيسية اخبار عاجلة أسعار الذهب اليوم الخميس 13/10/2016 في مصر  في محلات الصاغة مقابل الجنيه المصري

أسعار الذهب اليوم الخميس 13/10/2016 في مصر  في محلات الصاغة مقابل الجنيه المصري

moda 1723
أسعار الذهب اليوم الخميس 13/10/2016 في مصر  في محلات الصاغة مقابل الجنيه المصري
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب/ أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال 
” رصـــــــــد الـــــوطــــن”

 

سعر الذهب اليوم في مصر، نرصد لكم موقع ” رصد الوطن “  اسعار الذهب اليوم في مصر  في محلات الصاغة مقابل الجنيه المصري وذلك بعد الإرتفاع الملحوظ خلال الأسابيع الماضية بقيمة البيع والشراء، ويؤكد التجار أن سعر الذهب اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري يواجه حالة من العزلة بسبب عزوف المواطنين عن الشراء بسبب إرتفاع قيمة بيع الذهب بالأسواق.

أشار مصدر أن سعر الذهب المصري يشهد اليوم ارتفاعاً كبيراً في السوق تزامناً مع ارتفاع سعر صرف الدولار  وتخطيه حاجز الـ14 جنيه، وارتفاع الدولار وهبوطه يؤثر على سعر الذهب.

ويشهد السوق المصري حالة من عدم الثبوت في سعر الأصفر خلال هذه الأيام، نتيجة لبعض العوامل الاقتصادية التي تمر بها البلاد المصرية.

وبحسب تصريحات التجار حول المبادرة الشعبية التى أطلقها الأهالي حول إلغاء الشبكة، أنها بعض المواطنين بدأ بالفعل تطبيق هذه المبادرة الأمر الذي عاد بالمردود السلبي على واقع المعدن الأصفر داخل الأسواق المصرية، ومع إرتفاع سعر المواد الخامة التى تدخل في تصنيع الذهب، حيث بدأ الكثير من المواطنين بإلغاء الشبكة عند إجراءات الزواج بسبب التكاليف الباهظة التى لا يتحملها المواطن المصري.

استقر سعر الذهب اليوم في مصر مع بداية البيع والشراء في محلات الصاغة وذلك بعد الإرتفاع يوم أمس بقيمة 40 جنيه وذلك في مختلف العيارات المدرجة ادناه.

نظرا لوجود اختلاف دائما بين السعر الرسمي المعلن للذهب وبين سعره لدى محلات الذهب والصاغة ، حيث أن السعر بالمحلات يتم ربطه بأسعار الدولار بالسوق السوداء في الوقت الذي يرتبط السعر الرسمي للذهب بأسعار الدولار في البنوك ، وحرصا من موقع ” رصد الوطن “  على تقديم المعلومة الصحيحة للراغبين في شراء أو بيع المشغولات الذهبية ، فسنسعى إلى تقديم مجموعة من المعلومات بصورة يومية فيما يتعلق بأسعار الذهب اليوم.

قيمة السعر العالمى للذهب: 1255 دولار.
سعر بيع عيار 18 قيمة 471 جنيها.
سعر بيع عيار 21 قيمة 550 جنيها.
سعر بيع عيار 24 قيمة 628 جنيها.
سعر جنيه الذهب 4400 جنيهاً.

ويواجه الذهب حالة من الإرتفاع بسبب إرتفاع قيمة الدولار في الأسواق المصرية، وذلك لوجود علاقة تكاملية بين بيع الذهب والدولار في جمهورية مصر العربية، يذكر أن الذهب تراجع بقيمة 4 جنيهات مع بداية الأسبوع الحالي، خصوصاً في قيمة عيار 21 الأكثر مبيعاً بالجمهورية، ويشير الكثير من المواطنين أنه لا مقدرة لديهم عن التخلي عن الشبكة رغم ارتفاع الأسعار بسبب العادات والتقاليد التى يسير عليها المجتمع المصري.

سعر الذهب اليوم
يواصل الذهب داخل محلات الصاغة حالة من عدم الإستقرار الواضح وتراجع في نسبة الإقبال من المواطنين، الأمر الذي دفع بعض الأزواج من الإستغناء عن الشبكة من أجل اتمام الزواج، حيث لوحظ تراجع نسبة العرض والطلب الأمر الذي ينذر بخسائر مادية للتجار في مصر وذلك بسبب تكدس الذهب وعدم الإقبال عليه، حيث بدأ الكثير من الأزواج بإهمال الشبكة وسط رفع سقف المستلزمات في قائمة الزواج.

هذا يرتبط سعر الذهب اليوم في مصر بإرتفاع عملة سعر الدولار اليوم داخل السوق السوداء وذلك عبر علاقة تكاملية، حيث يلجئ التجار وأصحاب العملات إلى شراء الذهب الأكثر أمناً عند إرتفاع قيمة صرف الدولار بالسوق السوداء، حيث يتعرض سعر الذهب إلى حالة من الركود التام بسبب إرتفاع الأسعار التى تجعل المواطنين في حالة من العزوف، الأمر الذي يجعل سوق الأصفر في تراجع ملحوظ.

وتسيطر على الأسواق داخل محلات الصاغة حالة من الركود في قيمة المبيعات التى لا تكاد تتجاوز 30% يومياً، الأمر الذي يترتب عليه مخاسر مالية للتجار مقابل الإيجارات ورسوم استيراد المواد الخام الذي يدخل في تصنيع الذهب داخل جمهورية مصر العربية والذي يتم استيراده بأسعار مرتفعة من الخارج.

وتعيش محلات الصاغة حالة من العدم الإستقرار الواضح بعد الإرتفاع التاريخي في قيمة البيع والشراء اليوم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *