الرئيسية اخبار عاجلة أصوات سعودية تفسر إعادة انتخابها في مجلس حقوق الإنسان

أصوات سعودية تفسر إعادة انتخابها في مجلس حقوق الإنسان

moda 1365
أصوات سعودية تفسر إعادة انتخابها في مجلس حقوق الإنسان
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : صحر أنور
” رصــــــد الـوطــن”

أكد مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبدالله بن يحيى المعلمي أن إعادة انتخاب بلاده لعضوية مجلس حقوق الإنسان سيعزز رسالتها في الدفاع عن حقوق الإنسان عربيا وإسلاميا.
وقال المعلمي السبت 29 أكتوبر/تشرين الأول، إن “إعادة انتخاب المملكة تعبر عن ثقة المجتمع الدولي بالدور الريادي والقيادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مجلس حقوق الإنسان، والمملكة دائما في طليعة الدول التي تشارك في العمل الدولي المشترك”.
بدوره قال رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودية بندر بن محمد العيبان بالإنابة إن “هذا الانتخاب هو تجسيد لما تتمتع به المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين من مكانة دولية مرموقة وما حققته ولله الحمد على الصعيدين المحلي والدولي في ترسيخ لمبادئ العدل والمساواة وحماية وتعزيز حقوق الإنسان”.
وأشار العيبان إلى ما تبذله المملكة من جهود حثيثة لرفع الظلم ووقف انتهاكات حقوق الإنسان خصوصا في ظل الأحداث الإقليمية والدولية التي يشهدها العالم وما يصاحبها من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.
وفي التصويت الذي أجري في الجمعية العامة للأمم المتحدة المؤلفة من 193 دولة تم تجديد 14 مقعدا من أصل مقاعد المجلس الـ 47، بما في ذلك مصر والعراق وتونس والسعودية والولايات المتحدة والصين والمملكة المتحدة

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *