الرئيسية اخبار عاجلة أفتتاح الدورة التدريبية في مجال القانون المدني والتجاري

أفتتاح الدورة التدريبية في مجال القانون المدني والتجاري

ahmed-hefny 713
أفتتاح الدورة التدريبية في مجال القانون المدني والتجاري
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب : أحمد حفني الجحاوي

 

أفتتح اليوم الأحد الموافق 16 أكتوبر 2016، الدورة التدريبية التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية لعدد من الكوادر بالدول الأفريقية في مجال “القانون المدني والتجاري” بالتعاون مع المركز القومي للدراسات القضائية خلال الفترة من 16 إلى 27 أكتوبر 2016، حيث يتضمن البرنامج التدريبي التعريف بنظام الرقابة على دستورية القوانين، وطرق الإثبات في القانون المدني، والتعريف بالاتفاقيات التجارية الدولية، والإفلاس التجاري والتدريب علي العلوم القانونية والقضائية المختلفة.

وفي هذا الصدد، ألقى السفير/ د. حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية كلمة نقل خلالها تحيات سامح شكري وزير الخارجية، معرباً فيها عن ترحيبه بالمشاركين بالدورة في بلدهم الثاني مصر، ومتمنياً لهم التوفيق في هذا البرنامج، ومؤكدا على العلاقات المتميزة التي تربط مصر ودول القارة الأفريقية الشقيقة. وأشار إلى أهمية هذا البرنامج الذي من شأنه تبادل الخبرات القانونية والقضائية المختلفة، والتعرف على آليات العمل بالمحاكم المصرية. كما قدم الشكر إلى المستشار/ عمر حفيظ مساعد وزير العدل لشئون المركز القومي للدراسات القضائية على هذا البرنامج.

وألقى مساعد وزير العدل كلمة أعرب خلالها شكره لوزارة الخارجية، وأشار إلى أهمية دور الوكالة في تدعيم العلاقات وتبادل الخبرات القانونية بين مصر والدول الأفريقية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.