الرئيسية ثقافة أفضل المشروبات الصحية لشهر رمضان

أفضل المشروبات الصحية لشهر رمضان

moda 541
أفضل المشروبات الصحية لشهر رمضان
واتساب ماسنجر تلجرام
بقلم / ياسمين صيام .
“رصـــد الــــوطــــن”

 

يحتاج جسم الانسان في شهر رمضان إلى بعض السوائل في فترة الليل والتي تعوضه عن السوائل التي فقدها طول النهار نتيجة لدرجات الحرارة المرتفعة والتي لاشك تؤثر على مستوى المياه بالجسم أثناء الصيام وأن تناول السوائل والمشروبات يعطي قدرة الجسم على متابعة الصيام فاليوم التالي حتى لا يتعرض الإنسان إلى الأمراض خاصة في الكلى والتي تحتاج أكبر قدر من السوائل وهناك الكثير من السوائل لتجنب أي مخاطر صحية حيث تعطي الجسم الإنتعاش المطلوب. من خلال مقالتي سوف نتعرف عن اهم المشروبات التي تقضي على العطش في شهر رمضان ..

التمر الهندي /هو من أروع المشروبات التي يمكن تناولها خلال شهر رمضان بل هو من المشروبات الشعبية والأكثر تناولت لأنه مشروب صحي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة كالبوتاسيوم وسكر العنب والألياف وحمض الماليك وهو من المشروبات المنشطة للكبد ومهدئ أيضا للأعصاب ومناسب للصيام في فترة الصيف لأنه منعش الجسد في درجة الحرارة العالية .

مشروب العرقسوس /يعتبر العرقسوس من المشروبات الصحية جدا والتي تناسب الصيام في شهر رمضان خاصة أن العرقسوس مناسب جدا للتخلص من العطش الشديد كما أنه مناسب للتخلص من العطش الشديد كما انه مناسب للتخفيف من أعراض السعال والربو ويساهم أيضا في علاج قرحة المعدة لذلك فهو ضيف أساسي على مائدتي الإفطار والسحور في شهر رمضان ولكن يحذر من تناوله لمرضى وارتفاع الضغط ومرض السكري ..

مشروب التمر باللبن /هو ايضا من المشروبات الصحية المناسبة جدا في شهر رمضان وهو سنة متبعة والكثير من المسلمين يفطرون عليها فالتمر هو من العناصر الغذائية المهمة جدا والغنى بمواد الفينولية لتنشيطه للكبد والأوعية الدموية كما انه مفيد القولون العصبي أما الحليب فهو عنصر مهم يحتوي على الكالسيوم والفوسفور المهم لبناء العظام والأسنان ومناسب أيضا للحوامل والتوقعات والأطفال والصغار .. .

مشروب الكركديه /يعتبر الكركديه هو من المشروبات الصحية والتي لا يزيد من تناوله خلال شهر رمضان فهو مناسب جدا لنرسي ضغط الدم المنخفض ويساعد كثيرا في تقوية القلب وينشط الهضم وفي نفس الوقت فإنه يقي من تكون الخلايا السرطانية بالجسم . مشروب السوبيا/فوائدها هي من المشروبات الصحية والمنعشة جدا للجسم لأنها مكونة من مواد طبيعية منعشة تساعد كثيرا في التخلص من العطش الشديد كما ان السوبيا من العناصر المهمة التي تحتوي على اللبن المكون من البروتينات والكالسيوم.

مشروب الخروب /من المشروبات الصحية المناسبة جدا لفصل الصيف ويعمل على تحسين عملية الهضم والتخلص من حالات الإمساك المزمنة التي تصاحب الكثير من الصائمين خلال شهر رمضان وذلك ناتج عن تأثر القولون العصبي في رمضان فالخروب يساعد بشكل طبيعي في ضبط حركة الأمعاء وتنشيط وظائف الكلى وتقوية جهاز المناعة . .

مشروب الخشاف/يعتبر من المشروبات الصحية يعمل على تحسي البشرة والشعر لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة لأنه يحتوي على مزيج من المشمش المجفف والقراصيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *