أفضل كتب شرح سوق الأسهم للمبتدئين 2019

رصـــــــــــد الــــوطن ما هي أفضل كتب شرح سوق الأسهم للمبتدئين.
Article rating: out of 5 with ratings

أفضل كتب شرح سوق الأسهم للمبتدئين 2019

رصـــــــــــد الــــوطن ما هي أفضل كتب شرح سوق الأسهم للمبتدئين...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اقتصاد وبورصة

أفضل كتب شرح سوق الأسهم للمبتدئين 2019

12 مارس، 2019, 7:41 م
598
أفضل كتب شرح سوق الأسهم للمبتدئين 2019
طباعة

رصـــــــــــد الــــوطن
ما هي أفضل كتب شرح سوق الأسهم للمبتدئين وكيف سأعرف أفضل كتاب يناسبني لفهم سوق البورصة  وتعلم تداول الاسهم؟
انتشرت تجارة الفوركس والأسهم بشكل كبير في كافة المجتمعات العربية والغربية نظراً لأنها لم تعد حكراً على مؤسسة بعينها أو فئة معينة وإنما أصبحت متاحة للجميع على اختلاف مستوياتهم المهنية والاجتماعية.
وقد ساهم انتشار البورصة وشعبية تجارة الأسهم المتزايد لدى المستثمرين والباحثين عن تحقيق دخل إضافي عن طريق التداول عبر الانترنت في تعدد المصادر التعليمية التي تهدف إلى تعليم المستثمرين المبتدئين وتوجيههم لكيفية البدء في البورصة.
ما هي أفضل كتب شرح سوق الأسهم للمبتدئينpdf  2019 ؟

لعل أهم هذه المراجع هي الكتب باعتبارها وسيلة مادية يمكن اقتنائها وقراءتها في كل وقت وأصبحت اليوم في متناول اليد بسهولة أكبر عن طريق النشر الالكتروني لها على شبكة الويب العملاقة.
كذلك تعتبر المصدر الأول الذي تعوّد عليه الأفراد في الحصول على المعلومات التي يريدونها. ولكن ما يحدث هو أن المتداول المبتدئ أصبح في حيرة من أمره بسبب الانتشار الهائل لكتب شرح تداول الاسهم للمبتدئين والكتب الالكترونية pdf وبكافة أشكالها والتي لا يمكن القول أو الجزم بأنها جميعها تنقل معلومات صحيحة، وله الحق في هذه الحيرة فهو لا يزال مبتدئاً ويجد أمامه كل هذه المراجع والتي قد يصادف في بعضها تناقضاً في وجهات النظر والاستراتيجيات والنصائح وغيرها..

وهذا ما دفع بنا إلى تقديم هذا المقال حول أفضل كتب شرح سوق الأسهم للمبتدئين لتعم الفائدة لكل من يبحث عن كتب مصطلحات البورصة وكيفية التداول في الاسهم وأفضل الاستراتيجيات الناجحة للتداول.
ما هي الأسهم وكيف طريقة تداولها؟
ببساطة، التداول هو مبادلة شيء مقابل آخر، وعندما نتحدث عن البورصة فالتداول في سوق الأسهم يُعني شراء أسهم شركة ما ثم بيعها عند ارتفاع سعرها بغرض تحقيق الهدف الأساسي من التداول في سوق الأسهم وهو الربح.
ترتفع قيمة الأسهم تبعاً للعرض والطلب، أي أنه كلما زاد الطلب على شيء معين كان هناك أناس أكثر مستعدين لدفع ثمنه وبالتالي ارتفاع السعر.
الدليل الشامل في شرح تداول الأسهم للمبتدئين
السهم عبارة عن حصة في شركة ما وتمثل ملكية خاصة للفرد تزداد نسبة هذه الملكية بزيادة عدد الحصص التي يمتلكها.
تداول الأسهم يحتاج إلى خطة مُحكمة موضوعة بشكل مسبق تتمثل في نجاح التداول على المدى الطويل، وذلك من أجل التحوط ضد تقلبات الأسعار في السوق واختيار التوقيت المناسب لبدء التداول.
البحث عن وسائل التعلم المناسبة أحد أهم الطرق المؤدية إلى تداول سليم، ولكن يجب أن تكون وسيلة التعلم موثوق بها وذلك لِما لها من تأثير على نجاح الصفقات.
يقع معظم المستثمرين في خطأ فادح وهو عدم اغلاق الصفقات الخاصة بهم في توقيت مناسب في حين أنهم قادرين على جني مكاسب مرتفعة ولكن عدم الصبر سيطر عليهم كما أن التسرع في الحصول على الربح أضاع الكثير من الفرص الحقيقية عليهم.
هناك العديد من الاستراتيجيات الموجودة في عالم تداول الأسهم والتي تهدف بشكل أساسي إلى خلق بيئة مناسبة للتداول وهذا ما يستدعي أهمية شمول الخطة الموضوعة على الاستراتيجية المناسبة.
الحصول على الخبرة الكافية في سوق الأسهم مهم قبل البدء بالتداول كما أن تطوير استراتيجية التداول يخدم المستثمر بشكل كبير في نجاح الصفقات التي يعقدها.
مقترحات أفضل كتب شرح سوق الأسهم
في هذا الجزء من المقال سنقدم لك مجموعة من الكتب التي تشرح سوق الأسهم في ظل انتشار الكثير من الكتب التي يقف أمامها المستثمر حائراً أي منها سيختار وهذا ما يجعلنا نفكر من منظور مبتدئ يبحث عن كتب تسُهل له طريق الاستثمار في سوق الأسهم.
كتاب التداول في ظل صناع السوق “Trading in the Shadow”
يتحدث كتاب التداول في ظل صناع السوق عن التداول في سوق الأسهم بنظرة فريدة من نوعها عن غيره من كتب شرح سوق الأسهم والتداول الأخرى، وبشكل خاص تؤهل المستثمر لفهم التلاعب في السوق وكيفية الربح من خلال فهم طريقة مخطط بياني مثل ” صناع سوق المال ” باستخدام التحليل الحجمي “VSA”.
كتاب التداول المجرد “Naked Forex” :
ويصنف الكتاب من أهم الكتب التي تشرح سوق الأسهم، ويتناول الكتاب تقنيات الاحتمالات المرتفعة للتداول دون الحاجة للمؤشرات، كما أنه يشير إلى بعض النقاط الرئيسية حول التداول التي تنطبق على سوق الفوركس بشكل عام بالإضافة إلى الأسواق الأخرى.
كتاب مبادئ إيتشيموكو “ICHIMOKU BEGINNER”:
يتناول كتاب مبادئ إيتشيموكو مراحل دراسة إيتشيموكو كينكو هيو والكيفية التي يتم بها تداول المبتدئين فيه مع تحليل الرسومات البيانية الأساسية والتطبيق من خلال أمثلة.
كتاب اختبار الضغط: نظرة على الأزمات المالية “Street Test : Reflections on financial crises”:
ويصنف هذا الكتاب ضمن أفضل كتب شرح سوق الأسهم، والذي يتحدث عن الأزمات المالية في الأسواق وكيف يمكن تجاوز الأزمات التي تواجه المستثمر والسيطرة عليها بأقل الخسائر الممكنة، كما أن الكتاب تناول تجارب مباشرة لأشخاص نجحوا في النجاة من كارثة قد تحصل.
هذه كانت أفضل الكتب المتعلقة بشرح الأسهم والبورصة للمبتدئين وفقاً لإجماع الكثير من خبراء التداول والبورصة القدامى.
ولكن …
هل يكفي تصفح كتب الاسهم والفوركس لإتقان التداول؟
كما ذكرنا أنه من أساسيات تعلم التداول في سوق الاسهم هو القراءة والتعلم المستثمر ولا أحد يستطيع قول العكس ولكن كذلك أيضاً لا يستطيع أحد بأن يخبرك بأن هذه القراءة والتعليم النظري سيكون كافياً لأن تتعلم البورصة جيداً وتتقن التداول بها.
إذا ماذا علي أن أفعل؟ هل أدخل سوق الاسهم وأنا قليل خبرة وأكون معرضاً لخسارة جميع أموالي؟
ليس هذا طبعاً لأن المنصات القوية  المرخصة عالمياً توفر عدة أنواع من الحسابات ومنها الحساب التجريبي للمبتدئين حيث أنه يسمح لهم بالتجربة العملية دون إيداع المال على المنصة ليتدربوا على التداول على المنصة ويتعلموا أساسيات سوق الأسهم والفوركس ومن ثم ينتقلون لترقية حسابهم إلى حساب حقيقي وإيداع المال لجني الأرباح الحقيقية.
إنه ليس مكلفاً ولا يتطلب إيداعاً! وإن كنت ممن يسعون فعلاً إلى إتقان التداول في أسواق الأسهم والفوركس فهذه فرصة حقيقية لك لاحتراف التداول دون التعرض لمخاطره.
افتح حساب تجريبي وابدأ التداول على أفضل منصات التداول أماناً في الخليج العربي والعالم كله.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات