الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية أمين لطفي…جامعة بني سويف إنجازات الجامعة تفوق التوقعات

أمين لطفي…جامعة بني سويف إنجازات الجامعة تفوق التوقعات

moda 1008
أمين لطفي…جامعة بني سويف إنجازات الجامعة تفوق التوقعات
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / عائشة عبد الرحيم.
“رصـــــد الــــوطــن”

أوضح أمين لطفى رئيس الجامعة ن انجازات الجامعة التى حققتها فى الفترة السابقة فاقت التوقعات موضحاً ان الجامعة قامت بوضع شعار نحو جامعة بحثية ضمن رؤيتها ورسالتها ، وقامت بوضع آليات وإجراءات ليصبح هذا الشعار واقع ملموس ، فالجامعة تمول كافة المشروعات البحثية التى تهتم بالقضايا القومية ، وتشجع كافة الباحثين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب للنشر الأبحاث فى مجلات دولية مؤكداً على ضرورة توفير عدة مقومات وخلق مناخ مناسب أهمها بناء شخصية وعقلية مختلفة للطالب ليصبح هدفة هو الابتكار والاختراع وليس تحصيل ما هو قائم فقط.

تحت رعاية أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف نظم صباح اليوم قطاع شئون الدراسات العليا والبحوث مؤتمراً بعنوان ” نحو استراتيجية تحويل الطالب إلى باحث بحضور طريف شوقى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ.د/ علاء عبد الحليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئ وأ.د/ محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وحسام الزمبيلى أستاذ طب العيون بجامعة المنيا و محمد لبيب الأستاذ بجامعة طنطا .

واستعرض رئيس الجامعة مجموعة من التوصيات أهمها التوسع فى تمويل المشروعات البحثية للطلاب وتعليم الطلاب كيفية استخدام بنك المعرفة , والاهتمام بمشروعات التخرج لهم , وعمل دورات تدريبية لهم من خلال مراكز التدريب بالجامعة لتعليمهم كيفية عمل مشروع بحثى وإشتراك الطلاب فى إتخاذ قرارات الجامعة .

من جانبه أكد طريف شوقى على أن الجامعة نجحت فى تكوين فريق عمل متميز , موجهاً الشكر الى رئيس الجامعة لدعمة الكامل للقطاع, مشيراً الى أن المدينة البحثية التى كانت مجرد رؤية أو حلم للجامعة منذ عامين فقط اليوم تم الانتهاء من خمس معاهد بحثية من أصل 24 معهد للمدينة ,مشيراُ إلى أن المؤتمر يهدف إلى تحويل الطالب من طالب شهادة الى طالب علم وباحث ومبتكر .

وأوضح علاء عبد الحليم أن ارتفاع تصنيف الجامعة فى الآونة الأخيرة خير دليل تحويل شعار نحو جامعة بحثية إلى واقع ملموس , موضحاً أن الهدف الاساسى لأهتمام الجامعات بالبحث العلمى هو إيجاد حلول للقضايا التى تخدم المجتمع المحيط بالجامعة لأن المجتمع هو البوتقة التى يصب فيها ثمرة البحث العلمى ونتائجة .

وأضاف محمد خضر أن النهوض بالبحث العلمى هو سبب فى تقدم العديد من دول العالم فالبحث العلمى يعد الدعامة أساسية للتقدم فى كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والطبية والتكنولوجية وغيرها علاوة على تقديم الحلول لكافة المشاكل التى تؤرق المجتمعات .

وأشار أحمد فرغلى مدير وحدة تطوير البحث العلمى ومقرر المؤتمر إنه من خلال المؤتمر سوف يتم التعرف على تجارب الجامعات المحلية والإقليمية والدولية المتميزة لتحويل الطالب الى باحث , علاوة على بيان تنفيذ تلك التجارب على الجامعات المصرية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *