الرئيسية محافظات .أهالي البصارطة يتظاهرون احتجاجًا على «التضييق الأمني»

.أهالي البصارطة يتظاهرون احتجاجًا على «التضييق الأمني»

moda 699
.أهالي البصارطة يتظاهرون احتجاجًا على «التضييق الأمني»
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت ـ ياسمين محمد
تظاهر أهالي قرية البصارطة، التابعة لمركز دمياط، والتي تعد معقل جماعة الإخوان بالمحافظة- السبت- في ساحة منطقة الموقف؛ احتجاجًا على ما وصفوه بالتضييقات الأمنية طوال الخمسين يومًا الماضية.
وأعرب المحتجون عن استيائهم مما سموه تعنت الحملات الخاصة بالكهرباء ومياه والمرافق والتموين، مطالبين بوقف هذه التضييقات التي أدت لوقف الحال وإصابة الأهالي بالضيق الشديد- على حد قولهم.
كانت قرية البصارطة شهدت أحداثا ساخنة، على خلفية مقتل خفير أمني مقيم بالبصارطة واتهام الأجهزة الأمنية أربعة من عناصر الإخوان بالقرية، وعلى الفور، شهدت القرية طوقا أمنيًا وحصارًا دام قرابة الشهرين للقبض على الجناة، حيث لقي أحدهم مصرعه خلال مواجهات مع الشرطة، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لسرعة القبض على بقية الجناة المطلوبين على ذمة قضايا أخرى، حيث كثفت الأجهزة الأمنية من مداهمتها لعدد من منازل المطلوبين وكذلك الورش بحثا عن الجناة، علاوة على تشديد الحملات الأمنية في أنحاء القرية.

من جانبه، قال اللواء السيد العشماوي، مدير إدارة البحث الجنائي بدمياط، إن هناك خطة موسعة لتطهير البصارطة من العناصر الإجرامية سواء من عناصر الإخوان أو أوكار تجارة المخدرات، مشيرًا إلى أن التواجد الأمني بالقرية من أجل تحقيق الأمن بها، والقضاء على أوكار الجريمة بها، لافتًا إلى تقديره لمعظم أهالي البصارطة وحرصهم على تطهير قريتهم من عناصر الإرهاب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.