أوبريت “حكايات جميلة ” يجمع بين مؤسستى سلوى علوان وفنانين مصريين

كتبت نجلاء على "رصـــد الــوطـن" فى أول تعاون بينهم بدءت.
Article rating: out of 5 with ratings

أوبريت “حكايات جميلة ” يجمع بين مؤسستى سلوى علوان وفنانين مصريين

كتبت نجلاء على "رصـــد الــوطـن" فى أول تعاون بينهم بدءت...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

فن

أوبريت “حكايات جميلة ” يجمع بين مؤسستى سلوى علوان وفنانين مصريين

12 سبتمبر، 2017, 1:35 م
449
أوبريت “حكايات جميلة ” يجمع بين مؤسستى سلوى علوان وفنانين مصريين
طباعة
كتبت نجلاء على
“رصـــد الــوطـن”

فى أول تعاون بينهم بدءت هذا الاسبوع بروفات أوبريت حكايات جميله بين مؤسستى سلوى علوان الثقافيه وفنانين مصر الثقافه بمقر مؤسسه سلوى علوان  وعن الأوبريت يتحدث المخرج عمر قابيل مخرج الأوبري من قلب نهر النيل..من قلب الأهرامات..

يتغني( عم نوح) الذي لا نعرف له عمرا ولا عنوان باسم مصر.. ويلتقي بالطفلة ( جميلة) ليأخذها و يأخذنا معها في رحلة عبر تاريخ مصر لنرصد بعض التغيرات التي أحدثها الشعب المصري بإرادته الحرة التي لم تعرف يوما ضعفا أو هوان، منذ ثورة المصريين ضد الوالي الظالم خورشيد باشا عام 1805 وحتى ثورته العظيمة ضد الفاشية الدينية في 2013..

نبحر مع (عم نوح) و(جميلة) بحكايات صاغها نخبة من أروع الأدباء والكتاب والشعراء الذين حكوا وتغنوا في عشق هذا الوطن، فمن خلال كلمات صلاح جاهين وعبدالرحمن الشرقاوي وأحمد فؤاد نجم ونجيب سرور وأحمد شوقي وحافظ إبراهيم وأخرون، نسج المخرج عمرو قابيل أوبريت(حكايات جميلة) ليكون أول إنتاج فني مشترك بين مؤسسة سلوى علوان الثقافية ومؤسسة فنانين مصريين للثقافة والفنون، حيث سيتم عرضه بمناسبة احتفالات انتصارات أكتوبر المجيدة الشهر القادم..

(حكايات جميلة) بطولة نخبة مميزة من الفنانين المصريين على رأسهم الفنان القدير أحمد عبد الوارث، ومجموعة كبيرة من الوجوه الجديدة في التمثيل والغناء من المواهب التي تذخر بها وترعاها المؤسستان.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات