أوسكار الرائدات حفل تكريم شخصيات بارزة

كتبت / نجلاء علي "رصـــــــد الوطن" أقيم بعاصمة المملكة المغربية.
Article rating: out of 5 with ratings

أوسكار الرائدات حفل تكريم شخصيات بارزة

كتبت / نجلاء علي "رصـــــــد الوطن" أقيم بعاصمة المملكة المغربية...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

فن

أوسكار الرائدات حفل تكريم شخصيات بارزة

30 مارس، 2018, 8:22 ص
996
أوسكار الرائدات حفل تكريم شخصيات بارزة
طباعة
كتبت / نجلاء علي
“رصـــــــد الوطن”

أقيم بعاصمة المملكة المغربية حفل أوسكار الرائدات  لتكريم باقة من النساء من المغرب و دول عربية و أجنبية على رأسهم مصر , تميزن بمساهمتهن في عدة مجالات كالثقافة و الفن و السياسة و الإعلام و الأعمال.

 وشهد الحفل الذي نظمته جمعية ثقافات بلا حدود بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للفنون والذي حضره عدد من ممثلي الهيآت الدبلوماسية من فلسطين والهند , الصين و اندونيسيا من خلالها تم تكريم أسماء نسائية مغربية و عربية و أجنبية تمكنت من تحقيق مسارات متميزة في مجالات اشتغالها، و من بينهم القيادية السياسية و الوزيرة السابقة نزهة الصقلي و الفنانة  والوزيرة السابقة ثرية جبران و الفنانة أمينة رشيد و الإعلامية مديرة مكتب سيدتي بالمغرب سميرة مغداد و الشاعرة و الكاتبة الصحراوية عزيزة يحظيه.

كما تم تكريم من خارج المغرب كل من سيدة الأعمال الهندية الأميرة سانيوريتا أوتربي  وشريكتها الدكتورة التونسية نعيمة بن ملوكة مستشارة  استثمارية دولي وسفيرة المرأة و السلام في الأكادمية الملكية للأمم المتحدة الدكتورة الشاعرة أميرة عبد العزيز والشاعرة المصرية الأسبانية محققة مخطوطات بأوسكوريال مدريد و عضوة في السي آي دي الأمم المتحدة نوجه إدريس أحمد  والمسؤولة الاجتماعية الإماراتية سلوى آل رحمة ملكة و سيدة الأعمال التونسية هدى تكايا  والإعلامية الأردنية رانيا ميخائيل حدادين .

و لقد قدمت الحفل الفنانة نوجه إدريس هذا الحفل الذي تميز بمشاركة الفنان المصري المتميز  و أول عربي دخل السينما الهندية بوليود سامح يسري و الفنانة الأولى التي تربعت عرش الأغنية المغربية لطيفة رأفت و الفنانة الجميلة حياة الإدريسي بحضور عدد من ممثلي الهيآت الديبلوماسية من فلسطين و الهند و الصين و اندونيسيا.

و قالت نعيمة البدوي رئيسة جمعية ثقافات في كلمتها أن هذه المبادرة لها أكثر من دلالة  خاصة و أن المرأة تحتل مكانة مميزة في مسلسل التنمية المستدامة.

 أما نائبة رئيسة الجمعية و وزيرة التعليم السابقة نجيمة طاي طاي فاعتبرت أن مبادرة الإحتفال بنساء من مختلف الجغرافيات تشكل مساهمة نوعية في نشر ثقافة الحوار و الإبداع والتسامح بين الشعوب.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات