الرئيسية ثقافة أول كتاب فى مصر و الشرق الأوسط لأستاذ المسرح والأدب القديم دكتور حاتم ربيع

أول كتاب فى مصر و الشرق الأوسط لأستاذ المسرح والأدب القديم دكتور حاتم ربيع

moda 798
أول كتاب فى مصر و الشرق الأوسط لأستاذ المسرح والأدب القديم دكتور حاتم ربيع
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / سماح احمد
“رصـــد الــــوطــــن”

يعد هذا العمل أهم أول توثيق دقيق للمسرح الرومانى وأول كتاب متخصص للمسرح الرومانى فى الشرق الاوسط واذ يعد هذا الكتاب فريد من نوعه منذ نشئتة وتطوه وما طرأ عليه من تطورات فى البناء والادوات.
صرح بذلك المترجم ا.د . حاتم ربيع انه بذل هو وزميله د. زين العابدين سيد من أجل انجاز هذا العمل الذى استغرق قرابة اربع سنوات واهتم مراجعتة من ا.د. محمد حمدى ابراهيم عاما كاملا .
هذا الكتاب تأصيل بحثى مفصل لتاريخ المسرح الرومانى وتطورة ، بذل فيه المؤلف جهدا رائعا فى البحث والتفسير والتدقيق ، وحاول فيه المترجمان _ ما استطاعا الى ذلك سبيلا – تحرى الدقة والامانه فى الترجمه ورجعا فيه الى المصادر الموثقه حرصا على النقل المسئول للمطلحات والتواريخ واسماء الكتاب والمؤلفين واسماء المسرحيات والاعمال الادبيه ، إغريقيةكانت أم لاتينية ، بهدف وضع القارئ العربى والباحثين المهتمين بمجال المسرح أمام عمل مرجعى نأمل أن يشبع مبتغاهم البحثى والمعرفى ونأمل أن يحقق هذا الكتاب الذى قطع فيه المترجمان شوطا طويلا من الجهد والبحث ما يطمح إليه الباحثون المتخصصون والمعنيون بالمسرح، بإعتباره أول توثيق دقيق للمسرح الرومانى منذ نشأته وتطوره وما طرأ عليه من تطورات فى البناء والادوات

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.