الرئيسية أخبار # إتيكيت تصرف المرأة في إدارة الأزمات مع زوجها وأبنائها.

# إتيكيت تصرف المرأة في إدارة الأزمات مع زوجها وأبنائها.

moda 1531
# إتيكيت تصرف المرأة في إدارة الأزمات مع زوجها وأبنائها.
واتساب ماسنجر تلجرام

 

بقلمي مدربة الاتيكيت المعاصر/  د.شريهان الدسوقي 

_لخصائص الإتيكيت دور هام في بناء وإبراز شخصية المرأة خصوصا في تأدية دورها لخدمة أسرتها في وقت المحن والأزمات وفي نفس الوقت بما يتناسب مع طبيعتها الأنثوية حتي تتمكن من التصرف بعيدا عن الإنفعال والتوتر الذي سوف يؤثر علي زوجها وأطفالها .

لذلك في هذا المقال بعض الإرشادات لعزيزتي الزوجه والطريقة السليمة في كيفية إدارة الأزمات ،وغرس بذور حسن التصرف في نفس اولادها حين يكبروا ويصبحوا رجالا بين الناس .

أولا ،إدارة الحوار في البيت بين أفراد الأسرة فحين تمر العائلة بأى نوع من المشاكل أو الأزمات علي الأم والأب بإقامة نقاش وحوار مع أبنائهم ويفهموهم ويوضحوا لهم الوضع بهدوء وبدون توتر ورسم خطة بين الزوجه والزوج لتمر الظروف الصعبه بسلام وتعاون مع بعضهم البعض .

ثانيا ،لم شمل العائلة وهنا تقوم الأم بالتركيز مع زوجها وأبنائها حتي لا يكون كلا منهم في واديه عن الأخر، وهذا خطر جدا فيجب توضيح الأمور والوضع بصراحة تامة وهناك طريقه لطيفه وهي أن توزع الأم مهام لكل واحد في الأسرة وتشجعه أن ينجزه حتي يشعر بقيمته بداخل بيته وعائلته وهنا يكون الإنتباه واضح والتركيز أصبح أعلي لأن التشتت الأسري خصوصا في الأزمات سيولد إحتقان وتوتر داخل المنزل وإندلاع الخلافات وهذا خطر جدا .

ثالثا ،ممارسة الهوايات من أجمل مراحل التنفيس والتعبير عن النفس لذلك علي الأم أن تشغل وقت فراغ أبنائها بأن تعرف موطن مهارات الأولاد وتشجيعهم وتنمي هذه المهارة والهواية خصوصا لو يوجد مشكله عائلية أو مشكله خارجية فبالتالي سيعبر الطفل عن ما يدور بداخله عن طريق كتابه الشعر أو القصص أو الرسم وغيرها من الهوايات .

رابعا ،كوني متسامحة .

إن التسامح من سمات العقلاء فإذا تعرضت لأزمه وخلاف مع زوجك فلا داعي للعناد والصلابة والإصرار علي الرأي وأنصحك بعدم الجهر بالمشكلات والافصاح عنها الأهل والجيران لابد من الحفاظ علي سرية حياتك الزوجية لأن إذا تفاجأ الزوج بإفشاء الأسرار بينكم سوف تندلع الأزمة أكثر وتتفاقم وتنتهي الثقه .

 

خامسا ،كوني صديقه لزوجك .

أنتي الأحق والأجدر أن تكوني صديقة زوجك المقربة ولكي تحظي بصداقتة عليكي أن لا تتدخلي في قرارات زوجك إلا إذا طلب منك المشورة ،وإحترام وجهة نظره ويجب أن يشعر بمساندتك وتحملها معه وصبرها علي الشدائد والمتاعب ،وكوني دائما مستمعه جيدة لأرائه ولا تستخفي بها،ودائما تعطيه الثقه بالنفس ولا داعي لمقارنته بالغير، وتجنبي الحديث الدائم عن هموم المنزل وأعباء المعيشه ،ولا تنسي كوني نظيفه في مظهرك وبيتك وغرفه نومك .

وأخيرا أن التعامل بإتيكيت واحترام داخل البيت هام جدا فالبيت هو الخلية الأولي للمجتمع ،بداخله نتعلم قواعد وأصول الاتيكيت ونمارسها بشكل يومي حتي تصبح بمثابة عادة لنا نتبع أصولها وقواعدها بشكل تلقائي .

# مدربة الاتيكيت المعاصر د.شريهان الدسوقي 👍

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *