الرئيسية حوادث إحباط محاولة تهريب2667 طربة حشيش داخل البلاد عبر ميناء القاهرة الجوى

إحباط محاولة تهريب2667 طربة حشيش داخل البلاد عبر ميناء القاهرة الجوى

moda 1415
إحباط محاولة تهريب2667 طربة حشيش داخل البلاد عبر ميناء القاهرة الجوى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : سوزان هاشم
“رصــــد الــــوطــــن”

 

فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وضبط مرتكبيها لاسيما الجرائم المتعلقة بجلب وتهريب المواد المخدرة لما لها من آثار سلبية وتاثريها المباشر على المواطنين والإقتصاد القومى للبلاد، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإشتراك مع الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى قيام عناصر تشكيل عصابى يضم مجموعة من المصريين وآخرين يحملون جنسية إحدى الدول العربية، جلب كمية من مخدر الحشيش وتهريبها من خلال مجموعة من الطرود وترويجها داخل البلاد،

وقد تم رصدهم والوقوف على نشاطهم الإجرامى وهم كلٍ من : المدعو “مصطفى س.ع” مواليد 1981، مستخلص جمركى، مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون، و “فرج غ. ب” مواليد 1989، مقيم بدائرة قسم شرطة الإسماعيلية، و” عبدالرحمن إ. س” مواليد 1996، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية، و5 آخرين محددين. حيث يعتزم أفراد التشكيل جلب كمية من مخدر الحشيش داخل مشمول أحد الطرود قادم من إحدى الدول العربية عبر قرية البضائع.

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد لجنة من بالتنسيق مع السلطات الجمركية لفتح محتوى الطرود وتبين أنها تحتوى على كميات كبيرة من مخدر الحشيش مغلفة بالبلاستيك مغطاة بسائل “شيكولاته خام” عليها شيكولاته خام ومغلفة مدون عليها أنها من إنتاج وتصدير إحدى الشركات.. وقد بلغ إجمالى المضبوطات (2667 طربة لمخدر الحشيش وزنت جميعها 542 كيلو جرام).
وتم إستهداف المتهمين الثلاثة المذكورين بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وضبطهم وبحوزتهم (مبلغ مالى، 6 هواتف محمولة، سيارة رقم ط ج م/8357).

وبمواجهتهم إعترفوا بالإشتراك مع باقى عناصر التشكيل فى جلب وتهريب المضبوطات من المواد المخدرة، بقصد تخزينها تمهيداً لترويجها داخل البلاد بالإشتراك مع باقى عناصر التشكيل.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. جارى تكثيف الجهود لضبط باقى عناصر التشكيل بالتنسيق مع الجهات المعنية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *