الرئيسية اخبار عاجلة إستمرار إختبارات القدرات بكلية “تربية رياضية” جامعة قناة السويس

إستمرار إختبارات القدرات بكلية “تربية رياضية” جامعة قناة السويس

moda 3152
إستمرار إختبارات القدرات بكلية “تربية رياضية” جامعة قناة السويس
واتساب ماسنجر تلجرام

 

 

كتبت : ندى عادل 

 

استأنفت كلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس اختبارات القدرات لدى طلاب الثنوية العامة لليوم الثاني على التوالي حيث استأنف الطلاب اليوم اختبارات القدرات البدنية.
وأكد الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة أن الإقبال على كلية التربية الرياضية بجامعة القناة كبير وأننا نتابع الإختبارات التي تجرى بالكلية عن قرب وهذا الإقبال يعكس مدى أهمية وجود كلية للتربية الرياضية بنين وبنات داخل محافظة الإسماعيلية والتي ستغير خريطة الرياضة التنافسية والترويحية داخل المحافظة.
وأضاف رئيس الجامعة أننا حصلنا على موافقة المجلس الأعلى للجامعات لإستقبال طلاب الثانوية العامة من أبناء محافظة السويس لإجراء إختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية.
وأشار الدكتور طارق راشد رحمي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن ملاعب الجامعة يجرى عليها اختبارات القدرات وهي مجهزة لإستقبال مثل هذه الإختبارات، ويشرف عليها متخصصين في مجالات التربية الرياضية.
وأضاف نائب رئيس الجامعة أن صرف الأوراق مازال مستمرا حتى يوم 20 يوليو الجاري وذلك بمقر مبنى الأنشطة الطلابية وأن الإختبارات تجرى مع صرف الأوراق طبقا للجدول المعلن.
أوضح الدكتور سامي عكر عميد كلية التربية الرياضية أن اليوم هو ثاني أيام اختبارات القدرات بالكلية والذي يشهد اختبار اللياقة البدنية.
وأشاد عميد الكلية بالطلاب المتقدمين الذين شهدهم خلال اليوم الأول من الإختبارات حيث الطبيعة الجسمانية والبدنية والذهنية لديهم على أعلى مستوى ويوجد بهم العديد من الخامات التي تبشر بالخير.
وأضاف أن الإقبال كبير على أداء الإختبارات منذ اليوم الأول حيث تشمل الإختبارات ثلاث مراحل بدأناها أمس بإجراء الكشف الطبي والطول والوزن والإختبار المهاري وهذه الإختبارات مشتركة بين البنين والبنات ويضاف عليها اختبار القوام بالنسبة للبنات أما المرحلة الثانية من الإختبارات فهي التي تجرى اليوم عن طريق الإختبار البدني للبنين والبنات في حين تأتي المرحلة الأخير من الإختبارات عن طريق اختبار القوام والهيئة ” شخصي”، على أن تظهر النتيجة في يوم الإختبار الشخصي، أما الراسب في اختبار الطول فتظهر نتيجته في نفس اليوم.

رصد الوطن

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *