إسماعيل : الدولة لن تستطيع توفير الخدمات إذا استمرت الأوضاع بهذا الشكل»..

كتب - محمد عبدالله الجعفرى صرح المهندس شريف إسماعيل رئيس.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

إسماعيل : الدولة لن تستطيع توفير الخدمات إذا استمرت الأوضاع بهذا الشكل»..

كتب - محمد عبدالله الجعفرى صرح المهندس شريف إسماعيل رئيس...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

الشارع المصري

إسماعيل : الدولة لن تستطيع توفير الخدمات إذا استمرت الأوضاع بهذا الشكل»..

25 أغسطس، 2016, 6:22 م
83
إسماعيل : الدولة لن تستطيع توفير الخدمات إذا استمرت الأوضاع بهذا الشكل»..
طباعة
كتب – محمد عبدالله الجعفرى

صرح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء في تصريحات صحفية على هامش الاجتماع الأسبوعي للحكومة، مطالبا بعدم النظر للأموال التي تحصلها الحكومة، بل في أوجه إنفاقها على الفقراء ومحدودي الدخل في صورة خدمات متطورة.
رسوم النظافة
وحول ما تردد من أنباء عن الزيادة في رسوم النظافة على فواتير الكهرباء قال رئيس الوزراء إنه لا يوجد قرار في هذا الشأن مؤكدا أن ما نشر في بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص غير صحيح وهناك اهتمام خاص بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين في إطار الإصلاحات الاقتصادية.
تذاكر المترو
وفيما يتعلق بزيادة أسعار تذاكر المترو أكد رئيس الوزراء أنه لم يتم تحديد نسبة الزيادة حتى الآن بما يؤكد اقتراب الحكومة من الإعلان رسميا عن الزيادة رغم تأجيلها منذ الحكومة السابقة برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات.
وأضاف رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل أن الدولة لن تستطيع الاستمرار في تقديم خدمة أفضل في المترو إذا استمرت الأوضاع بهذا الشكل، مشيرا إلى أن مرافق الدولة ملك الشعب ويجب الحفاظ عليها وتطويرها.
الفجوة التمويلية
وقال شريف إسماعيل إن صندوق النقد الدولى يعلم بالفجوة التمويلية على مدى الثلاث سنوات القادمة، مشيرا إلى أن الصندوق سيقوم بتدبير جانب من هذه الفجوة من خلال القرض البالغ ١٢ مليار دولار، وسيعمل معنا أيضا على المساعدة في تدبير باقى مبالغ تلك الفجوة على مدى الثلاث سنوات، وأنه يتم أيضا تدبير المبلغ المتبقي من الفجوة التمويلية، خلال الثلاث سنوات المقبلة، عن طريق الاتصال والتعاون مع الدول الصديقة.
تسريح الموظفين
ونفى شريف إسماعيل ما تردد عن تسريح 3.5 ملايين موظف بالجهاز الإداري للدولة بسبب قانون الخدمة المدنية الجديد، مؤكدا أن ما نشر في هذا الشأن بوسائل الإعلام غير صحيح ويفتقد الدقة، ولن يتم الاستغناء عن أي موظف.
ثبات الأسعار
وأوضح رئيس مجلس الوزراء خلال تصريحات صحفية اليوم من مقر مجلس الوزراء أن أولوية الحكومة الحالية تتمثل في الحفاظ على أسعار السلع الأساسية في السوق، في إطار تخفيف العبء عن المواطن البسيط تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.
انتخابات المحليات
وأكد أن قانون المحليات تم إحالته لمجلس الدولة للمراجعة وأن الحكومة مصممة على إجراء الانتخابات بنهاية العام فور موافقة مجلس النواب على القانون.
رفع الدعم
وتعليقا على اتخاذ الحكومة إجراءات تتعلق بالدعم، قال إنه لا يوجد مشكلة في ذلك مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو مصلحة المواطن، وأكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن أزمة تراكم مياه الأمطار في الإسكندرية لن تتكرر العام المقبل، لافتا إلى وضع خطة لتلافى المشكلة.

 

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات