الرئيسية أخبار إعادة توزيع درجات «الإنجليزي» لإزالة غليان الطلاب من صعوبة الأسئلة

إعادة توزيع درجات «الإنجليزي» لإزالة غليان الطلاب من صعوبة الأسئلة

moda 1717
إعادة توزيع درجات «الإنجليزي» لإزالة غليان الطلاب من صعوبة الأسئلة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ياسمين محمد
“رصــــد الـــوطـــن”

تنتهى، اليوم، اللجنة الفنية من تصحيح العينة العشوائية العاجلة فى امتحان مادة اللغة الإنجليزية التى أبكت الطلاب بسبب صعوبة الأسئلة واحتوائها على جزيئات تعجيزية.
تعرض نتيجة العينة على الوزير لاعتمادها، ومن المقرر إعادة توزيع درجات الامتحان الذي أداه طلاب عند ثبوت جدية شكوى الطلاب من صعوبة الأسئلة.
أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أنه سيتم تعديل نموذج الإجابة فى مادة اللغة الإنجليزية واعادة توزيع درجات الجزيئات التى يثبت صعوبتها على باقى أسئلة المادة التى أجاب عنها الغالبية العظمى من الطلاب.
وأشارت المصادر إلى اتخاذ الإجراءات المطلوبة لعلاج الظلم الذى يثبت وقوعه على الطلاب.
وأكد الدكتور رضا حجازى، رئيس الامتحانات، أنه سيتم اتخاذ اللازم لما فيه مصلحة أبنائنا الطلاب بما يتوافق مع مواصفات الورقة اﻻمتحانية، وفى ضوء مؤشرات نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابات اﻻمتحان.
وكانت امتحانات اللغة الانجليزية قد شهدت شكاوى جماعية من صعوبة الأسئلة، ما تسبب فى إثارة حالة من الغليان بين الطلاب وأولياء امورهم.
ويصل قطار امتحانات الثانوية العامة غداً الأحد إلى محطة امتحان طلاب العلمى والرياضيات فى مادة الفيزياء، ويؤدى طلاب الأدبى الامتحانات فى مادة التاريخ، ويستغرق زمن الاجابة عن كل مادة 3 ساعات.
وأعلنت الوزارة أن أسئلة الامتحان ستكون فى المستوى العام لجميع الطلاب، وستحتوى على بعض الجزيئات للطالب المتميز، وتحتوى كراسة البوكليت على 50 سؤالاً بينها أسئلة اختيارية.
وبدات كنترولات الثانوية العامة فى تصحيح كراسات الإجابة فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية وفقاً لنماذج الإجابة التى تم توزيعها على المقدرين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.