(إنا كفيناك المستهزئين )

بقلم / هبه القماش  "رصـــــد الــــوطن" في كثير من الأحيان.
Article rating: out of 5 with ratings

(إنا كفيناك المستهزئين )

بقلم / هبه القماش  "رصـــــد الــــوطن" في كثير من الأحيان...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

مقالات

(إنا كفيناك المستهزئين )

15 سبتمبر، 2017, 6:12 م
1984
(إنا كفيناك المستهزئين )
طباعة
بقلم / هبه القماش 
“رصـــــد الــــوطن”

في كثير من الأحيان نرى شخص حزين جداً وفي حالة ضيق شديدة وعندما تسأله مابك فيرد لقد سئمت من المستهزئين والساخرين من حولي رغم أني دائما أقدم لهم المعروف وأساعد كل محتاج وأفعل أفعال عظيمه فتزداد سخرية هؤلاء لي وكل ما يدور في ذهني لماذا يفعلون هذا معي رغم عطائي الدائم وأعمالي الكبيرة .. أقول لك أخي هل قالوا عليك ساحر أو كاهن أو مجنون !! فقد قالوا عمّن هو خير مني ومنك لكنه لم ينظر إلى كل ماقيل وإستمر في الطريق . الرائد والقائد والعظيم دائما يزداد عطاءاً خاصاً وإن رأى أنه في الطريق الصحيح فيزداد قوه وثبات. لماذا يستهزأ بعض الناس ببعضهم !!

هناك شخص يستهزأ بك لعيب في شخصيته نقص داخل تكوينه لا يتحمله فيبدأ برمي ذلك العيب عليك ولا يكتفي بذلك بل ويبدأ بمهاجمتك . هو لا يهينك بل يهين نفسه وذلك العيب الموجود داخله هو من يدفعه إلى أن يبحث عمّن هو أفضل منه ويلقي عليه عيوبه لأنه لا يستطيع مواجهة نفسه بعيوبه فيستعير نفسك وجسدك بشكل مؤقت حتى يجلدك بدلاً من أن يواجه ذاته. إن انفعلت أو تفاعلت معه سيعلم نقاط ضعفك ويتجه إلى الهدف المطلوب إلى داخل نفسك يبدأ في إخراج شحنات الإستفزاز والإستهزاء حتى يصيب هدفه ويخرج أسوأ مافيك . إذاً انت من تقرر هذا إما أن تسمح لشخص بالضغط عليك أو أنك تتجاهله وتستمر في طريقك . أنت تحتاج فقط إلى قوة إداره نفسيه وروحانيه أي تتعلم كيف تتقن فن إدارة النفس .

من هي الشخصيات الأكثر عرضه للإستهزاء والنقد والهجوم !! هي الشخصيات الحساسة التي تتأثر بالأحاديث الشخصيات القلقة التجنبية بعض الشخصيات التي ينقصها الثقه بالنفس هؤلاء هم الأكثر عرضه للألم والحزن والانطواء فما عليك عزيزي القارئ غير أن تتعلم فن إدارة النفس عند تلقيك بعض الانتقادات أو الرسائل السلبية المحبطة لابد أن تعلم أولا أن المستهزئ أو المتشفي ليست مشكلته معك بل مع نفسه وعليك أن تشفق عليه وتستخدم معه الرحمة النبوية التي تعلمها من قوله تعالى ( إدفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ) لن ننكر أن هناك حالات إحباط شديدة قد يمر بها بعض الناس فترفع عنده المشاعر السلبيه وتؤدي به إلى آلام نفسية . ولكن الفرق بين هذا وذاك إدارتك للموقف واستقبالك لمثل هؤلاء أحيانا أتعجب في الحياة ممن يتأثر من شخص لئيم حينما يعاملك معاملة سيئة لأنك حينما عاملت شخصاً لئيماً وتأثرت به فأنت من يدفع فاتورة لؤمه من اعصابك ونفسيتك وكان لزاما عليه هو أن يدفع هو هذه الفاتورة ولست أنت لابد أن تتعلم كيفية إدارة الغضب عند تعاملك مع مثل هؤلاء بالهدوء والتفكير.

أنا لا أقول لكم إصبروا وتحملوا ولكن نريد لمسات إنسانية ميسرة تقود حياتنا إلى أفضل تعامل مع الأزمات النفسية التي نتعرض لها . كيف تتعامل مع الشخص المسيئ !! أولا العقلانية : العقلانية في التفكير أنك لا تخضع للمشاعر السلبيه والحزن والضيق ثانيا : الكلمه الطيبة (إدفع بالتي هي أحسن ) الكلمة الطيبة تطرب الأذن . بعض من آيات القرآن أو حديث أو بيت شعر يحتوي على بعض الكلمات الطيبة أو الرسائل التي تصيب الهدف .

وأخيرا لابد أن تعلم أن ظهور مثل هؤلاء الأشخاص في حياتك هو فحصاً دورياً لقدراتك على الثبات الإنفعالي والتحكم في إدارة النفس وترويضها، كما يجب أن تتعلم من الحياة أن تنشغل بنفسك عن غيرك وبربك عن نفسك . وإن سابقت غيرك سيضيق صدرك وإن سبقته ستتوقف عن الإبداع . ونتمنى السلامة من عدم القدره على إدارة أنفسنا والتعامل مع الغير

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات