إنطلاق مؤتمر عن المثلث الذهبي في يوليو القادم بدعم من رئيس الوزرا

طرح كراسة الشروط أمام المستثمرين فى منطقة المثلث الذهبي قريبا.
Article rating: out of 5 with ratings

إنطلاق مؤتمر عن المثلث الذهبي في يوليو القادم بدعم من رئيس الوزرا

طرح كراسة الشروط أمام المستثمرين فى منطقة المثلث الذهبي قريبا...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

إنطلاق مؤتمر عن المثلث الذهبي في يوليو القادم بدعم من رئيس الوزرا

11 مايو، 2017, 11:46 ص
355
إنطلاق مؤتمر عن المثلث الذهبي في يوليو القادم بدعم من رئيس الوزرا
طباعة

طرح كراسة الشروط أمام المستثمرين فى منطقة المثلث الذهبي قريبا

شيرين الكردي

يعقد في مدينة الغردقة مؤتمر خاص بتنمية المثلث الذهبي والذي يعد هو الأول من نوعه خلال الفترة من 20 إلى 23 يوليو القادم تحت عنوان
( المثلث الذهبي شريان التنمية المستدامة والسياحة في صعيد مصر ) بدعم من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وصرح على رضوان رئيس المؤتمر ورئيس أراب انترناشيونال لتنظيم المعارض والمؤتمرات أن المؤتمر سوف يشهد حضور عدد من السادة الوزراء والمحافظين وعلى رأسهم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار والدكتور خالد فهمي وزير البيئة والدكتور يحي راشد وزير السياحة واللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر واللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا والأستاذ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة وعدد من رجال الأعمال والشخصيات العامة المصرية والعربية والدولية.

وأضاف رضوان بأن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء علي هذه المنطقة الواعدة وجذب الإستثمارات العربية والأجنبية لتحقيق التنمية في صعيد مصر من خلال هذا المشروع العملاق والذي يقع بين محافظتي قنا والبحر الأحمر حيث تقع رأسه في قنا وقاعدته في سفاجا والقصير .

وأشار محمد زكي مدير عام الشركة المنظمة للمؤتمر إلى أن منطقة المثلث الذهبي سوف يقام عليها ثلاث محطات للكهرباء بإجمالي طاقة 15 ألف ميجاوات وأيضا مشروعات سياحية لما تتمتع به من مقومات السياحة العلاجية والطبيعة الساحرة والشواطئ البكر بالإضافة إلي إقامة المشروعات السكنية والتجارية والمجتمعية لخدمة باقي المشروعات العملاقة مثل التعدين والصناعة والزراعة والتعليم والنقل والمرافق .

وأضاف زكي أن الحكومة سوف توجه الجزء الأكبر من الإستثمارات في تلك المنطقة للقطاع الخاص وجاري إستصدار القرار الجمهوري بالتخصيص وطرح كراسة الشروط أمام المستثمرين قريبا.

وأكدت مني زخاري المدير التنفيذي للمؤتمر أنه سوف يتم على هامش المؤتمر إقامة معرض ضخم لدعم المنتج المصري والصناعات الحرفية وذلك من أجل زيادة نسبة المنتجات المصرية التي يتم تصديرها للخارج.

يذكر أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرار بإنشاء الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية للمثلث الذهبي وسوف تعمل كهيئة إقتصادية مستقلة تتولي إدارة كافة الأنشطة والموارد الطبيعية والبشرية التي تقع في منطقة المثلث الذهبي علي أن يكون المقر الإداري المؤقت لها في محافظة قنا.

ويبلغ حجم الإستثمارات في تلك المنطقة حوالي 16.5 مليار دولار ويبلغ حجم عائد الربح المتوقع حوالى 6 مليار دولار سنويا وهناك تمويل مقدم من البنك الكويتي بشكل كامل لدراسة المنطقة بتكلفة مليار دينار كويتي وفقا لتصريحات ياسر المغربي مستشار وزير الصناعة والتجارة ورئيس لجنة المثلث الذهبي.

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات