الرئيسية المرأة “إيفا هابيل ” أول سيدة مصرية تشغل منصب العمدة،وأحدي المكرمات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي

“إيفا هابيل ” أول سيدة مصرية تشغل منصب العمدة،وأحدي المكرمات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي

moda 1396
“إيفا هابيل ” أول سيدة مصرية تشغل منصب العمدة،وأحدي المكرمات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت / ميادة عبدالعال 

"رصــــد الــــوطـن"

إيفا هابيل هي محامية وعضو مجلس الشورى سابقا والعمدة السابقة لقرية "كمبوها" بمركز ديروط محافظة أسيوط وما تزال تشغل هذا المنصب حاليا بشكل مؤقت، وتعد أول إمرأة تصبح عمدة في مصر.واحدي المكرمات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  في احتفالية المرأة المصرية.

تقلدت منصب أمينة المرأة بالقرية، وبعدها ترشحت لعضوية مجلس محلي مركز ديروط، وحصلت وقتها على أعلى الأصوات، وذلك لمدة دورتين متتاليتين، ثم ترشحت لعضوية مجلس محلى المحافظة عن الحزب الوطني فارت به، ، تم تكليفها بالقيام بأعمال أمينة المرأة بالمركز، ثم تقدمت فى 2006 لمنصب العمدة، وفى 2010 أصبحت عضوًا بمجلس الشوري بالتعيين.

وفي الغالب يرث أبناء العمد مناصب آبائهم لكن هذه هي المرة الأولى التي تعين فيها ابنة عمدة في منصب أبيها الشاغر. ولكيرلس شقيق ضابط في القوات المسلحة منعه عمله العسكري من شغل المنصب.

يشار إلى أن والد كيرلس عُين في المنصب بقرار من الملك الراحل فاروق عام 1951 خلفا لوالده في المنصب.   جدير بالذكر أن مناصب العمد قاصرة على القرى في مصر وأعباءها صعبة لاشتمالها على العمل الشرطي من قبيل حفظ الأمن وجمع التحريات ومعاينة الحوادث بما في ذلك حوادث القتل.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.