الرئيسية قسم مزدوج لخبيرات التجميل والموديليز “إيمان حسن” مصممة ليالي حنه و أفراح تتحدث عن ” ليله الحنه”

“إيمان حسن” مصممة ليالي حنه و أفراح تتحدث عن ” ليله الحنه”

moda 4798
“إيمان حسن” مصممة ليالي حنه و أفراح تتحدث عن ” ليله الحنه”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / نجاح سالم
“رصـــد الـــوطــن”

 

تعددت طقوس الزواج في الثقافات العربيه المختلفه،ومع ذلك مازالت ليله الحناء تستحوذ علي الأهميه الكبري من كل تلك الطقوس خصوصآ بالنسبه للعروس وأهلها.

في ليلة الحنة تحتفل العروس وأصدقائها بحرية أكثر و خصوصية ، بتختار العروس أشكال الرسومات المحببه لها وأقوم بعرض عليها النصيحه بلأشكال اللى تناسبها حسب لون البشرة وحجم الرسمة،ببدء أعرض علي العروس الإختيار بين حنه سوداني سوده وحنه ألوان هنديه،والحنه النبي.

بعض العرائس تفضل الرسومات الرقيقه مثل الفراشات والفيونكا وأشكال الميوزكوغيرها من الأشكال والبعض الآخر يفضل النقش الهندى والخليجى.

بالنسبة للخامة لازم يتم التأكد من الخامة نظرآ للغش لأن بعض الحنانات يقومون بإستخدام خامات ليس لها علاقة بالحنة رديئة وتكون عبارة عن حجر أسود ومادة الأكسجين مع العلم أن الحجر الأسود مادة سامة.

من الضروري التأكد من المادة التى تضاف على البشرة. أما عن نقش الحنة يستخدمها النساء للزينة أما عن نقش الحنة بتختلف من بلاد لأخرى مثلاً الهندى تتميز بالنقش الكثير والخط رفيع أما السودان يفضلون الخط العريض فى النقش وفى بلاد الخليج يفضلون النقش العريض والكثير و بعض البلاد يفضلون الأشكال الهندسية مثل الدوائر والمثلثات أما فى مصر يفضلان النقش الرقيق والخط الرفيع والأشكال المختلفة.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.