اتيكيت _ تقديم _ الهدايا في عيد الحب

بقلمي خبيرة الاتيكيت د. شريهان الدسوقيكل عيد حب وانتم بخير.
Article rating: out of 5 with ratings

اتيكيت _ تقديم _ الهدايا في عيد الحب

بقلمي خبيرة الاتيكيت د. شريهان الدسوقيكل عيد حب وانتم بخير...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

اتيكيت _ تقديم _ الهدايا في عيد الحب

4 نوفمبر، 2020, 12:49 م
338
اتيكيت _ تقديم _ الهدايا في عيد الحب
طباعة

بقلمي خبيرة الاتيكيت د. شريهان الدسوقي
كل عيد حب وانتم بخير وبما أن أداب وسلوكيات الاتيكيت مقتبسه في الأصل من ديننا ومن أحاديث الرسول ( صلي ) فلا ننسي ( تهادوا تحابوا ) فيما معناه أن أثر الهديه قوى جدا في توطيد العلاقات الإنسانية ونشر الالفه بين أفراد المجتمع ولكن لتقديم واختيار الهديه فن فلا ننسي فيلم احمد حلمي والجملة الشهيرة ( فن اختيار الهدايا) ولكم بعض النصائح لكيفيه اختيار وتقديم الهديه بإتيكيت وشياكه ..
١ _ لو الهديه مقدمه من الحبيب او الخطيب للفتاه فيجب اختيار اشياء مناسبه لذوقها اولا ولطبيعه الفتاه ونبتعد عن الهدايا التي تنتمي للذكور .
٢ _ نختار مثلا نوع جيد من البرفيوم المحبب لها أو ملابس بألوان قريبه لقلبها واحيانا مبلغ من المال لشراء ما تود اختياره وهذا من الاتيكيت وليس عيبا كما يعتقده البعض بالعكس تماما .
٣_ لو الهديه مقدمه من الحبيبة أو الخطيبه يكون الأمر مختلف فإختيار الهديه لابد أن يكون محدد وعام لأن أذواق الرجال بسيطه أكثر مننا نحن النساء فإذهبي للجلود بمعني المحافظ والاحزمه الجلدية والشوزات وهيكون اختيار رائع وموفق .

٤_ كما أن هناك فن اختيار الهدايا ،هناك أيضا فن لف الهدايا يعني نهتم جدا بلف الهديه بطريقه مودرن وشيك أو وضعها بشنطه هدايا رقيقه مع رشه برفيوم جميله لإثبات اهتمامك بالحبيب والشريك .
٥_ عند تقديم الهديه لي من الاتيكيت فتحها أمام الشخص المقدم لي الهديه وإظهار كم السعادة والفرح بها حتي لو بسيطة أو حتي غير مناسبه لأن صاحب الهديه ينتظر أن يريد السعادة والامتنان في عين الأخر فلا تحرمه هذه النظرة ..

٦ _لا ننسي كارت صغير مدون عليه عبارات الحب وكلمات تدل علي المشاعر الرقيقه مع رشه عطر أيضا بسيطه فتعطي أثر راقي ورائحه جميله بنفس الوقت.

٧_نصيحتي لكم بإختيار هديه معمرة بمعني لا تنتهي بالاستخدام المباشر بل تبقي موجودة بما تتركه بأثر وذكرى جميلة في النفس ..

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات