الرئيسية الشارع المصري اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالدكتور مصطفى مدبولي إستعراضاً للموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالدكتور مصطفى مدبولي إستعراضاً للموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة

fatakat 1278
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بالدكتور مصطفى مدبولي إستعراضاً للموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت – عبير إمام عطية

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع شهد استعراضاً للموقف التنفيذي للعاصمة الإدارية الجديدة وما تتضمنه من منشآت سكنية ومبانٍ حكومية، فضلاً عن خطط طرح الأراضي والانتهاء من محاور الطرق الرئيسية الخاصة بالعاصمة الجديدة. كما تم خلال الاجتماع استعراض الجهود الجارية لإنشاء عدة مدن جديدة، ولاسيما في عدد من محافظات الصعيد، حيث أوضح السيد وزير الإسكان أنه سيتم طرح الوحدات السكنية بمدينتيّ أسيوط وقنا الجديدتين في شهر أكتوبر المقبل، بينما سيتم طرح الوحدات التابعة لمدينتيّ المنيا وبنى سويف الجديدتين خلال شهر نوفمبر القادم.
وقد استعرض وزير الإسكان خلال الاجتماع الدراسات الجارية لتطبيق تكنولوجيا المُدن الذكية على المُدن الجديدة التي يتم إنشاؤها في مختلف المحافظات، من بينها العاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أهمية مواصلة العمل بدأب في العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة الأخرى، التي يجري إنشاؤها وفقاً لأحدث المعايير العالمية، لتساهم في إبراز الوجه الحضاري لمصر، فضلاً عن كونها تمثل مجتمعات عمرانية حديثة ونماذج تنموية متكاملة تتمتع بكامل المرافق والخدمات وتوفر حياة كريمة للمواطنين. كما وجّه الرئيس بأهمية تنفيذ المدن الجديدة وفقاً لأحدث تكنولوجيا المدن الذكية المُطبقة عالمياً، بما يساهم في تحسين مستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين، ويوفر الوقت والجهد اللازم لإنجازها.
وأكد الرئيس على أهمية اِمتداد جهود التنمية والعُمران إلى منطقة النوبة جنوب مصر، ووجه سيادته بعرض تصور للمشروعات التنموية المقترح تنفيذها في منطقة النوبة، مؤكداً على ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لتلك المنطقة العزيزة من صعيد مصر.
كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان الاجتماعي، حيث استعرض وزير الإسكان التطورات الجارية لإنشاء المرحلتين الثانية والثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعي، مشيراً إلى أنه بحلول يونيو 2017 سيتم الانتهاء من بناء 600 ألف وحدة للإسكان الاجتماعي. كما تم أيضاً خلال الاجتماع متابعة بدء تنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية، حيث تسعى الدولة جاهدة لإنشاء ما يربو على 63 ألف وحدة سكنية في المحافظات التي تعاني من العشوائيات الخطرة وغير الآمنة.
وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أهمية مواصلة العمل في مشروعات الإسكان الاجتماعي والقضاء على العشوائيات، وتوفير المسكن اللائق للمواطنين المصريين، موضحاً أنه يتعين على الدولة أن تواصل القيام بدورها في هذا الصدد للحيلولة دون البناء العشوائي وما ينجم عنه من مشكلات لإزالة المناطق العشوائية، فضلاً عن خطورتها على صحة المواطنين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *