الرئيسية أخبار احتجاجات اسبوعيه بإسرائيل من اجل الفساد ،فأى فساد تتحدثون؟

احتجاجات اسبوعيه بإسرائيل من اجل الفساد ،فأى فساد تتحدثون؟

ahmed-hefny 1392
احتجاجات اسبوعيه بإسرائيل من اجل الفساد ،فأى فساد تتحدثون؟
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت : سوزان هاشم

   ” رصد الوطن “

حالة نتنياهو لم تكن استثناءً في الساحة السياسية الإسرائيلية؛ إذ كان كل رئيس وزراء خلال السنوات الماضية في دائرة التحقيق والاتهام، بما في ذلك إيهود أولمرت، وأرييل شارون، الأمر لم يقتصر على رؤساء الوزراء وحسب؛ إذ طال التحقيق في قضايا الفساد رؤساء الدولة، وعشرات الوزراء، وأعضاء الكنيست، ورؤساء البلديات أيضاً.

فتعيش دولة الاحتلال الإسرائيلي في خضم فضيحة فساد تعصف برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أدت إلى احتجاجات شعبية واسعة في “تل أبيب” امس السبت ، على الفساد الحكومي، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يخضع لتحقيقات جنائية، بشأن إدعاءات بإستغلال منصبه.

وتعد هذه أكبر مظاهرة ضمن سلسلة احتجاجات أسبوعية ضد الفساد فجرتها مزاعم الفساد المثارة ضد نتنياهو الذي ينفي ارتكابه أي مخالفات.

ويُشتبه بتورط نتنياهو الذي تولى رئاسة الحكومة 4 فترات في قضيتين، تنطوي الأولى على تلقي هدايا من رجال أعمال أثرياء وتتضمن الثانية التفاوض على صفقة مع ناشر صحيفة للحصول على تغطية أفضل مقابل فرض قيود على صحيفة يومية منافسة.

وأثار احتجاج امس السبت مشروع قانون من المتوقع أن يصدق الكنيست عليه هذا الأسبوع من شأنه منع الشرطة من نشر النتائج التي توصلت إليها في تحقيقين مع نتنياهو.

وقدر أحد مصوري رويترز ووسائل إعلام إسرائيلية عدد المتظاهرين بنحو 20 ألف شخص. ولم تقدم الشرطة تقديرآ رسميآ لعدد المتظاهرين.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏9‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نص‏‏‏‏‏

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *