الرئيسية اخبار عاجلة احتفالا باليوم العالمى الخامس للغة العربية الجمعية المصرية للإبداع والتنمية تدعو للحفاظ على عروبة القدس

احتفالا باليوم العالمى الخامس للغة العربية الجمعية المصرية للإبداع والتنمية تدعو للحفاظ على عروبة القدس

moda 661
احتفالا باليوم العالمى الخامس للغة العربية الجمعية المصرية للإبداع والتنمية تدعو للحفاظ على عروبة القدس
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت . نجلاء علي
“رصــــد الــوطـن”

أصدرت الجمعية المصرية للابداع والتنمية بيانا بمناسبة اليوم العالمى الخامس للغة العربية جاء فيه أنه بعد ٤٤ عاما من اقرار الامم المتحدة للغة العربية لغة رسمية لجمعيتها العامة الجمعية فاننا ندعوا للحفاظ على عروبة القدس ونؤكد على هويتها العربية ونشجب وندين قرار الرئيس الامريكى ترامب بنقل السفارة الأمريكية باسرائيل الى القدس .

وأشار الدكتور محمد عبد الفتاح طاحون إلى أن العربية واحدة من أكثر اللغات انتشارًا في العالم حيث يتحدثها أكثر من ٤٢٢ مليون نسمة .

وتقرر الاحتفال باللغة العربية في ١٨ ديسمبر كونه اليوم الذي صدر فيه قرار الجمعية العامة عام ١٩٧٣ بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة .

وأضافت هند أمين الأمين العام للجمعية أن عصرُ النهضة الأوروبية الحديثة ما بدأ إلا بترجمة العلوم العربية المختلفة والتزامِ المنَّهْجِ العلميّ التجريبيّ الذي وضع العربُ أُسُسَه وقواعدَه .

واختتم البيان بمجموعة من التوصيات منها أن تعوِّد نفسك في المناسبات الرسمية أن تتحدث باللغة العربية الفصحى ، مراجعة ما تكتبه عبر حساباتك في مواقع التواصل والتأكد من سلامته لغوياً قبل نشره ، دعم حسابات المتخصصين في اللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمتابعتهم أو بإعادة نشر ما يصدر عنهم .

وكذلك مطالبة المؤسسات بحسن اختيار المتحدثين الرسميين لها ممن يتميزون بالحس اللغوي العالي والقدرة على مخاطبة وسائل الإعلام والجمهور بلغة عربية فصيحة ، كذلك العمل على تنمية أصحاب المواهب والإبداعات والمبادرات ، فضلا عن دعم الكتاب العربي والنشر باللغة العربية ، وطباعة المشروعات اللغوية العلمية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *