احذر…الإفراط في تناول المسكنات قد تنهى بحياتك

بقلم / الدكتورة سعاد شريف "رصـــــد الــــوطـــن " كثرت استخدام.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

احذر…الإفراط في تناول المسكنات قد تنهى بحياتك

بقلم / الدكتورة سعاد شريف "رصـــــد الــــوطـــن " كثرت استخدام...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

الصحة

احذر…الإفراط في تناول المسكنات قد تنهى بحياتك

12 نوفمبر، 2016, 1:15 م
280
احذر…الإفراط في تناول المسكنات قد تنهى بحياتك
طباعة
بقلم / الدكتورة سعاد شريف
“رصـــــد الــــوطـــن “

كثرت استخدام المسكنات في الآونة الأخرى مع كثره الآلام والاجهاد لذلك يهرب كثير من الناس من الألم عن طريق الإفراط في تناولها ولايدرون أن المسكنات مثلها مثل جميع الادويه لها آثار جانبية ولابد أن تؤخذ بجرعه محدده لفتره زمنية محدده
فقد حذزت كثير من الدول مواطنيها من الإفراط في استخدام المسكنات لأن إذا زادت جرعتها تتلف الكبد وتسبب الوفاه
حوالي 200 شخص سنويا يموتون من فشل الكبد عن طريق الخطأ بسبب تناول جرعات زائدة من المسكنات

بالرغم من كثرة المسكنات الموجوده في السوق إلا أن هناك 3 أنواع فقط رئيسية :

*الباراسيتامول :هو دواء أمن وأثاره الجانبيه نادره ولكن عند تناول جرعه زائدة منه يمكن أن يتلف الكبد. الجرعه اليوميه منه تتراوح بين قرص واحد إلى 3 أقراص كحد أقصى .

*مضادات الالتهابات الغير ستيرويديه مثل ايبوبروفين وديكلوفيناك وايضا الأسبرين وهي معروفه باضرارها على المعده والامعاء الدقيقه عند تناولها لفتره طويله أو أخذ جرعه زائدة منها

*المواد الافيونيه وتنقسم إلى مواد افيونيه ضعيفه مثل كوديين ومواد افيونيه قويه مثل المورفين وتوجد في المستشفيات وتستخدم لمرضى السرطانات وآثارها الجانبيه تسبب القئ والغثيان في بداية العلاج والامساك وجفاف الفم وقد تسبب النعاس والارتباك

في النهاية لاتستهن بالمسكنات أو أي دواء لأنك قد تؤذي نفسك ولاداعي لاجتهادك لوصف العلاج استشر طبيبك وحافظ على صحتك

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات