الرئيسية اخبار عاجلة اساتذه امراض العظام في المؤتمر الخامس لجراحات مناظير المفاصل وإصابات الرياضه : جراحات الرباط الصليبي في مصر ناجحه ولا تقل عن دول اوروبا تميزآ

اساتذه امراض العظام في المؤتمر الخامس لجراحات مناظير المفاصل وإصابات الرياضه : جراحات الرباط الصليبي في مصر ناجحه ولا تقل عن دول اوروبا تميزآ

moda 1045
اساتذه امراض العظام في المؤتمر الخامس لجراحات مناظير المفاصل وإصابات الرياضه : جراحات الرباط الصليبي في مصر ناجحه ولا تقل عن دول اوروبا تميزآ
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب/ هانى رجب
“رصــــد الــــوطـــن”

أوضح الدكتور عادل حامد أستاذ ورئيس قسم العظام طب الأزهر ،ورئيس جمعية جراحة مناظير المفاصل وإصابات الرياضة المصرية بأن هذا هو المؤتمر الطبي الدولى الخامس وذلك بالتعاون مع جمعية جراحة مناظير المفاصل الاوربية.
واشار رئيس المؤتمر الدكتور عادل إلي أن الهدف من المؤتمر تبادل الخبرات في مجال البحث العلمى حيث يضم 15 خبير اجنبي من كبرى دول العالم ومنهم الولايات المتحدة الامريكية وانجلترا والمنيا وبلجيكا واسبانيا وكوريا وبولندا .وكذلك عمل دورات تدريبية وورش عمل لشباب الاطباء.
و اضاف “عادل” يناقش المؤتمر الجديد في جراحات المناظير و مفصل الركبة والقدم والحوض والطرق الحديثة في علاجها ، ومنها الجديد في ترقيع غضاريف مفصل الركبة والطرق الحديثة في إعادة الرباط الصليبي وخياطة الغضروف الهلالى للركبة.
واكد الدكتور حسام الشافعى استاذ جراحة العظام ونائب رئيس المؤتمر بأن نسب نجاح العمليات في مصر مرتفعة والتقنيات تضاهى ما في الخارج بل ان التكلفة المادية اقل بكثير من العمليات التى تجرى بالخارج .
وتحدث الدكتور محمد جمال مرسي استاذ مساعد جراحة العظام طب الاسكندرية وعضو مجلس إدارة جمعية جراحة مناظير المفاصل عن أحدث ما توصل له الطب في علاج إصابة الخلع المتكرر للكتف واصابات قطع اوتار الكتف ونتائجها وتبادل الخبرات العالمية في طرق العلاج .
وفي سياق متصل تحدث الدكتور هانى مرسي استاذ جراحة العظام طب الاسكندرية عن مناظير الرزغ واليد والتى تعتبر من التخصصات الدقيقة والمهمة حيث تعمل على التشخيص الدقيق والجديد عمل العمليات في الغضاريف او الاربطة والكسور التى تعيق استخدام اليد .
واشار “مرسي” إلي انه تم عمل أول ورشة تدريب عملى على اعضاء بشرية للرزغ وكان بها زوار من امريكا والدول الاوربية ودول الخليخ .
واضاف ان التشخيص في بادء الأمر كان نجاحه لا يتعدى ال60% في حين يقوم التشخيص الأن عن طريق الفحص بالمنظار بوجود فتحات صغيرة في اليد واثبت نتايج اعلى وافضل .
وجدير بالذكر ان جمعية جراحة مناظير المفاصل واصابات الرياضة المصرية والتى أنشأت منذ 6 سنوات تعمل على خلق نوع من التواصل بين مصر والعالم والمجتمع الطبي في الدول الأوربية والأفريقية،و تضم 550 عضو من أساتذة واستشارين واخصائين جراحة المناظير وإصابات الرياضة والتي تمثل جميع جامعات مصر . كما تقوم بعمل دورات تدريبية سنوية على الركبة والكتف لتعليم الحديث فيها وورش عمل كل شهر لتدريب شباب الاطباء لممارسة جرحات المناظير المفاصل واصابات الملاعب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.