الرئيسية اخبار عاجلة استشاري العلاقات الاسريةوالزوحية»

استشاري العلاقات الاسريةوالزوحية»

moda 583
استشاري العلاقات الاسريةوالزوحية»
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت دكتوره شرين نجيب

رصد الوطن

«استشاري العلاقات الاسريةوالزوحية» في حوار شيق وممتع مع الدكتور /محمد الخلاني المفكر الإسلامي حول اهم الموضوعات التي تهم الرجل والمرأة وتخص منها بالتحديد هنا «أوجه التشابه والإختلاف بين الرجل والمرأة تابعونا …
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين وبعد..

المرأة والرجل متساويان في التكليف وفي التشريف.. لكن هناك فرق شاسعٌ بين بُنية المرأة وبُنية الرجل.. المرأة لها بنيةٌ نفسية..ولها بنيةٌ جسدية..ولها بنيةٌ عقلية.. تتناسب مع أعظم وظيفةٍ خلقها الله من أجلها وهي رعاية الأطفال.. والرجل له بنيةٌ عقليةٌ خاصة.. وله بنيةٌ نفسيةٌ خاصة..وله بنيةٌ جسميةٌ خاصة..تتناسب مع دوره في الأسرة لكسب الرزق.. ولإدارة دفة هذه السفينة.. ولاتخاذ القرار لبُعد الرؤية. إذاً: هناك تكامل.. فربنا عزّ وجل اختار الرجل على علمٍ وعلى تصميمٍ دقيق ليكون هو قائد هذه الأسرة، إذاً:
﴿ الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ﴾

﴿ الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ ﴾
أي أن الرجل له القِوامة..وله الإدارة.. وله الإشراف..وله القرار..وله القِيادة..إلا لو كان هو قد تخلى عن القيادة لزوجته مثلاً. تدخل هي على المحل قبله..وتتكلم وهو يبقى ساكتا..هو لدفع الثمن.. هناك حالات هو يتخلى عن دوره..(وهذا بحث ثانٍ )

﴿ فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ﴾
هنا بمعنى أن الله آتى الرجل قوةً في العضلات.. قوةً في الجسم.. وآتاه قوةً في العقل..على حساب العاطفة.. لأن بعض المواقف يقتضي القسوة أحياناً.. بعض المواقف تقتضي الجُرأة.. المرأة بحكم عاطفتها الغالبة قد لا تستطيع أن تقف موقفاً متيناً من قضية مُعينة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *