الرئيسية اخبار عاجلة استطلاع “بصيرة”: ثلث المصريون راضون عن أداء رئيس الوزراء بعد عامين من توليه منصبه

استطلاع “بصيرة”: ثلث المصريون راضون عن أداء رئيس الوزراء بعد عامين من توليه منصبه

moda 1404
استطلاع “بصيرة”: ثلث المصريون راضون عن أداء رئيس الوزراء بعد عامين من توليه منصبه
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت:ياسمين محمد
“رصــــد الـــوطــن”

 

كشف استطلاع للرأى، أجراه المركز المصري لبحوث الرأى العام “بصيرة” حول أداء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وذلك بعد مرور سنتين على توليه مهام منصبه، أن 31% من المصريين يرون أن الأداء جيد، فيما يري 24% أن الأداء كان متوسطا، و10% أن الأداء كان سيئا، ولم يستطع 36% تقييم الأداء.

وقال الدكتور ماجد عثمان مدير المركز ” في تصريح اليوم الثلاثاء ” “إن هذه النتائج تعكس تحسن في تقييم المصريين لأداء رئيس الوزراء مقارنة بالنتائج التي تم رصدها بعد سنة من توليه رئاسة مجلس الوزراء، حيث كان حوالي 24% من المصريين يرون أن الأداء كان جيدا، و24% كانوا يرونه متوسطا، و15% كانوا يرونه سيئا، فيما أجاب 37% بأنهم لم يستطيعوا التحديد”.

وأوضح أن نسبة من يرون أداء رئيس الوزراء جيد بعد سنتين من توليه الوزارة ارتفعت من 23% في المحافظات الحضرية إلى 29% في الوجه البحري و36% في الوجه القبلي.. وفي المقابل انخفضت نسبة من يرون أداءه سيئا من 15% في المحافظات الحضرية إلى 11% في الوجه البحري و6% في الوجه القبلي.

ولفت عثمان إلي أن الأكبر سنا هم الأعلى رضاء عن أداء رئيس الوزراء، حيث يري 43% ممن بلغوا الـ50 سنة فأكثر أن الأداء كان جيدا مقابل 23% بين الشباب في الفئة العمرية من 18 إلي 29 سنة.

وتم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على عينة احتمالية حجمها 1517 مواطنا في الفئة العمرية من 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية.. فيما تم إجراء المقابلات في الفترة من 23 إلى 29 أغسطس 2017.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *