افتتاح مشروع بري مختصر بين مصر والسودان

كتب ايمن احمد افتتح وزير النقل المصري جلال سعيد ،.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

افتتاح مشروع بري مختصر بين مصر والسودان

كتب ايمن احمد افتتح وزير النقل المصري جلال سعيد ،...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

افتتاح مشروع بري مختصر بين مصر والسودان

29 سبتمبر، 2016, 8:35 م
693
افتتاح مشروع بري مختصر بين مصر والسودان
طباعة
كتب ايمن احمد

افتتح وزير النقل المصري جلال سعيد ، ود. سحر نصر وزيرة التعاون الدولي مشروع الطريق البري المختصر الذي يربط بين القاهرة والخرطوم بهدف رفع معاناة النقل والتجارة بين البلدين .
كان الطريق القديم يستغرق أياما طويلة يتخللها رحلة نيلية تصل الي ١٧ ساعة متواصلة ، وكانت الخضروات والسلع الغذائية الطازجة تفسد ، الطريق الجديد اختصر زمن الرحلة لتصل – علي سبيل المثال – الي يومين فقط للرحلة التي كانت تأخذ خمسة ايّام بين مصر والسودان .
وقد صرح السيد / عطا جاد رئيس مجموعة ( عطا جروب ) أن اختصار زمن الرحلة الي يومين ، يؤدي الي الحفاظ علي صلاحية الاغذية ، وبالطبع الي تقليل تكلفة النقل بشكل كبير مما يؤدي الي تسهيل التجارة البينية بين البلدين الشقيقين ، وما يتبعه من تخفيض أسعار المنقولات من السلع الغذائية واللحوم نتيجة تقليل تكاليف النقل .
مشروع الطريق تم تنفيذه علي ثلاثة قطاعات ، بدأ بإنجاز القطاع الاول في اكتوبر من عام ٢٠١٠ ، بطول ١٥٠ كم .
وقامت الشركة المنفذة بتجهيز ورصف الطريق بأحدث المعدات ليشعر مستخدموه بالراحة والامان ، وقد تم استخدمت ١٦١ معدة من المعدات الثقيلة التي تعمل بكنولوجيا متطورة .
وقال محمد البهنيهي من ( عطا جروب ) ، إن من ايجابيات هذا المعبر المختصر ، هو سرعة وصول الشاحنات او البرادات المصرية الي داخل السودان ، والبقاء هناك والعودة خلال ١٥ يوما دون تفريغ الحمولة علي الحدود ، المصرية السودانية ، كما كان في السابق ، وما يترتب عليه من تلف وإفساد المواد الغذائية المنقولة نتيجة تغير درجة الحرارة بارتفاعها في السودان ، وأضاف البهنيهي ان ما يزيد عن ٥٠٠ فرد من أمهر العاملين ، منهم أكثر من ٥٠ مهندسا ً ، شاركوا في إنجاز هذا الطريق ، من العمالة المصرية الماهرة والعمالة السودانية ، وإن ايجابيات كثيرة ستتجلى بعد افتتاح هذا الطريق بإقامة مشاريع تنموية علي جانبي الطريق

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات