الرئيسية اخبار عاجلة الآثار: تكريم مشاركي الدورة التدريبية لمعالجة مشاكل المياه الأرضية والأملاح في المناطق التاريخية

الآثار: تكريم مشاركي الدورة التدريبية لمعالجة مشاكل المياه الأرضية والأملاح في المناطق التاريخية

moda 711
الآثار: تكريم مشاركي الدورة التدريبية لمعالجة مشاكل المياه الأرضية والأملاح في المناطق التاريخية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : شيرين إبراهيم
“رصــــد الــــوطـــن”

سلم الدكتور خالد العناني وزير الآثار، الخميس ، شهادات تقدير للمشاركين في الدورة التدريبية التي أقامتها الوزارة حول “معالجة مشاكل المياه الأرضية والأملاح في المناطق التاريخية”، وذلك بمجاورة الخليفة.
وأوضح محمد عبد العزيز مدير عام القاهرة التاريخية أن إقامة هذه الدورة جاء في إطار المجهودات التي تبذلها وزارة الآثار من أجل حفظ وصيانة المباني الأثرية بحي الخليفة، و بالتعاون مع جامعتي Cornell و “Oregon” من أمريكا وجامعة “”TU Delft من هولندا بالإضافة إلى جامعات القاهرة والفيوم والأزهر، وبدعم من مركز البحوث الأمريكي.
وأشارت د. مي الإبراشي مدير عام مبادرة “الأثر لنا” إلى أن المشاركين في الدورة قاموا بدراسة عدد من الموضوعات المتعلقة بالحفاظ على الآثار وتدريبهم على إيجاد حلول للمشكلات التي تعاني منها المباني الأثرية، حيث تتضمنت الدورة دراسة “نظريات الحفاظ والتفتيش السريع على الآثار، و”الترميم المعماري والدقيق، و”الحلول المتكاملة العمرانية لاستخراج المياه الأرضية ومعالجتها وإعادة استخدامها في المناطق التاريخية.
وأضافت د. الإبراشي أنه من المقرر أن يشهد شهر إبريل القادم إقامة ورشة عمل بمصر بمشاركة عدد من الدول الأجنبية للخروج بحل فني وتقني للتوصيات التي أقرتها دورة هذا العام وتطبيقها على أرض الواقع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.