الرئيسية اخبار عاجلة الآثار: مد فترة التخفيض على التصاريح السنوية الخاصة بالأجانب وتصريح Luxor Pass

الآثار: مد فترة التخفيض على التصاريح السنوية الخاصة بالأجانب وتصريح Luxor Pass

moda 1560
الآثار: مد فترة التخفيض على التصاريح السنوية الخاصة بالأجانب وتصريح Luxor Pass
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / شيرين إبراهيم
“رصـــــد الــــوطــــن”

أعلن د. مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مد فترة التخفيض على التصاريح السنوية الخاصة بالأجانب بنسبة 30% وكذلك تصريح Luxor Pass بنسبة 20%، والتي كانت قد أقرها مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار من قبل طوال شهر يناير 2017.
وأشار د. أمين إلى أن هذا القرار جاء لما حققه تخفيض قيمة التصاريح من مردود واسع النطاق للسائحين من مختلف بلدان العالم، الأمر الذي ساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلي مصر و زيادة عدد زوار المنطقة.
وأضاف د.أمين أن مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار وافق في جلسته الأخيرة على عمل تخفيض بقيمة 50% على التصاريح السنوية الخاصة بالأجانب لزيارة مختلف المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة، وذلك للباحثين والدارسين للآثار المصرية من الأجانب التابعين لمعاهد الآثار الأجنبية بمصر، على أن يكون العمل بالتصريح لمدة ثلاثة أشهر فقط، في محاولة لتشجيع الباحثين على استكمال دراستهم وأبحاثهم بما يعود بالنفع على الآثار المصرية ويعمل في الوقت ذاته على زيادة الموارد المالية للوزارة.
وأوضح د. أمين أن قيمة التصريح للباحثين والدارسين الأجانب سوف تكون 100 دولار (أو 100 يورو) باستثناء مقبرتي “نفرتاري” و”سيتي الأول” أو 140 دولار (130 يورو) إذا تضمنت الزيارة مقبرتي “نفرتاري” و”سيتي الأول”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *