الرئيسية مقالات الكتاب الأبتسامة هى المعبر الأساسى لجسور الثقة

الأبتسامة هى المعبر الأساسى لجسور الثقة

moda 4254
الأبتسامة هى المعبر الأساسى لجسور الثقة
واتساب ماسنجر تلجرام

بقلم / الباحثة ميادة عبدالعال

“رصــــــــــد الــــــوطــــن”

عندما تبتسم ترسل رسالة إلى الآخرين رسالة حب ومودة وتآلف وبريد سريع يصل للقلوب دون كلمات الحياة مليئة بالمشاكل والضغوط والتعب والشقاء ..نحاول أن نبتسم ..بالابتسامة تهدي السعادة للآخرين

فما أجمل أن تنظر للآخرين بابتسامة تضيء قلوبهم و تدخل الفرح والسرورعليهم .الابتسامة دواء وسعادة للقلوب

يقول أحد العلماء: إن كل إنسان منا لديه مواد كيميائية خاصة تفرزها أجهزة جسمه عندما يتعرض للخوف أو الحزن أو الكآبة أو القلق.

هذه المواد تكون في أدنى مستوى لها عندما تنظر لشخص قدم إليك وهو يبتسم في وجهك!!! لماذا؟لأن هذه الابتسامة قد أزالت من ذهنك أي خوف أو قلق الابتسامة هي أسلوب مهم للنجاح في الحياة. وكما قال الشاعر:

بتبسُّمي أطفأتُ ألف ضَغينة …… وزرعْتُ في قلب العَليل وِدادا 
مُتجهِّم القسَمات كم لاطفته! …… لأسلَّ مِن أضلاعه الأحْقادا

يقول الصينيون فى حكمة يرددونها: “إن الرجل الذي لا يعرف كيف يبتسم لا ينبغي له أن يفتح متجراً” لنتعلم فن التبسم بصدق ولننشر ثقافة الوجه الطلق والسماحة والسعادة بيننا وفي مجتمعاتنا ففي ذلك الضمان الأكيد لحياة سعيدة . عندما تعتاد على الابتسامة ستجد نفسك أصبحت أكثر مقربة من الناس وستجد نفسك تزداد ثقة أكثر ، فالابتسامة تساعد على زيادة التواصل بينك وبين الآخرين .

كما أن الابتسامة أصبحت هي المعبر الأساسي لجسور الثقة بين الأفراد.الابتسامة كالعدوى بين الأفراد ، فبمجرد رؤيتك تبتسم ستجد الكثيرون حولك يبتسمون ، ، فعليك بالابتسامة والمداومة عليها لنشر تلك العدوى بين الأفراد

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *