الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية الإثنين6 مارس ملتقى التدريب وتسويق خدمات المراكز والوحدات الجامعية بجامعة عين شمس

الإثنين6 مارس ملتقى التدريب وتسويق خدمات المراكز والوحدات الجامعية بجامعة عين شمس

ahmed-hefny 510
الإثنين6 مارس ملتقى التدريب وتسويق خدمات المراكز والوحدات الجامعية بجامعة عين شمس
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت:  سماح احمد

   ” رصد الوطن ” 
تحت شعار ” معاً من أجل المستقبل”،
يستعد مركز تسويق الخدمات الجامعية التابع لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس لإقامة ملتقى التدريب وتسويق خدمات
المراكز والوحدات الجامعية ، تحت رعاية أ.د. عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون القطاع و بالتنسيق مع قطاع شئون التعليم والطلاب برئاسة أ.د. فتحي الشرقاوي .و الذي يقام لمدة ثلاثة أيام بالحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران في الفترة من 6 إلى 8 من مارس الجاري .صرح بذلك أ. سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة المساعد لشئون القطاع و المشرف العام على الملتقى.

و أضاف أن الملتقى هذا العام يأتي بمشاركة 25 مركز ووحدة ذات طابع خاص و 11 شركة من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال التدريب والتوظيف. لافتًا إلى أن الملتقى يسعى لتحقيق هدفين متوازيين أحدهما يتعلق بطلاب و خريجي الجامعات من خلال تأهيلهم و إكسابهم المهارات و القدرات التي يحتاجها سوق العمل وكذلك فتح نوافذ سوق العمل أمام الشباب الجامعي من خلال تعريفهم بالشركات والمراكز والأكاديميات الخارجية.

و الهدف الثاني الاستفادة من الامكانيات المادیة والبشریة والتكنولوجیة للمراكزوالوحدات، والتى أصبح لها دورًا رائدا في تنمیة وتطویر المجتمع على أسس
علمیة مدروسة بما یتلائم مع ظروف
المجتمع
وٕاحتیاجاته.

كما أكد أن الملتقى يعد بمثابة نافذة تطل من خلالها الجامعة على المجتمع الخارجي للتعرف على احتیاجاته المختلفة ،بما ینعكس على طرق التدریس ومحتوى المواد العلمیةو تحدیثها.مشيرًا إلى أن تلاقى عدد من رجال الأعمال ومدیري الشركات ذات الأنشطة المتباینة، والمكملة یساهم بشكل فعال في خلق فرص للتعاون بین هذهالشركات سواء في مجال النشاطات القائمة أو الدخول في نشاطات أومشروعات مشتركة أو حل المشكلات المجتمعية.

لذلك فهو لا يستهدف الشباب الجامعي فقط من طلاب وخريجيين بل أيضًا أعضاء هيئة التدريس والعاملین بالجامعة وصناع القرار والمسئولین فى الدولة بمختلف الهيئات و الوزارات و الغرف التجارية واتحاد الصناعات واتحادالمستثمرین بالمدن الصناعیةو المتخصصون والمهتمون وأصحاب التجارب الریادیة الناجحة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.