الرئيسية اخبار عاجلة الإدارة العامة للتعاون الزراعى والمنتجين الزراعيين ببورسعيد يبحثان سبل التعاون المشترك لخدمة مزارعى بورسعيد.

الإدارة العامة للتعاون الزراعى والمنتجين الزراعيين ببورسعيد يبحثان سبل التعاون المشترك لخدمة مزارعى بورسعيد.

moda 694
الإدارة العامة للتعاون الزراعى والمنتجين الزراعيين ببورسعيد يبحثان سبل التعاون المشترك لخدمة مزارعى بورسعيد.
واتساب ماسنجر تلجرام

متابعة  / ميادة عبد العال

"رصـــد الـــــوطـــن"

 
تعاون مشترك بين الإدارة العامة للتعاون الزراعى بمديرية الزراعه ببورسعيد ونقابة الفﻻحين والمنتجين الزراعيين. على ضوء ترقب دخول موسم حصاد القمح وتضافر كافة الجهود للمساهمة فى رفع الأعباء عن كاهل المزارعين فى سياق ذلك صرح السيد المهندس / على أحمد محمد السيد   مدير إدارة التعاون الزراعى " قيام الإدارة بالمشاركه فى لجان متابعة توريد وإستلام محصول القمح 
كما تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات الهامه التى تلخصت فى دور إدارة التعاون الزراعى وعلى رأسها متابعة إجراءات تأسيس وإشهار الجمعيه المركزيه التعاونيه لجمعيات الإئتمان الزراعى والتى تعتبر سابقه لأول مرة والتى تهدف لخدمة أعضاء جمعيات الإئتمان من توفير العديد من مستلزمات الإنتاج الزراعى . 
 حيث تم الإنتهاء بالفعل من إجراءات التأسيس فى سياق قيام الجهه الإدارية المسئوله بإجراءات الإشهار حتى يتسنى لها القيام بممارسة نشاطها تجاه خدمة أعضائها. 
-حيث حضر اللقاء السيد المهندس / مفيد عجيب حنا  مدير المكتب الفنى لإدارة التعاون الزراعى 
والذى أعلن عن خطة الإدارة لإستقبال موسم زراعة محاصيل الأرز ، والذرة الشاميه البيضاء والصفراء وكذلك محصول القطن. 
جاء هذا على ضوء ما أعلنت عنه وزارتى الرى والزراعة بتخصيص وتحديد مساحة ( 20 الف فدان لزراعة محصول الأرز للموسم الصيفى لعام 2017 ) والمزمع زراعتها وتوزيعها على الزمام الزراعى لاراضى جنوب بورسعيد ، واستثناء أراضى الزمام الزراعى بقرى الشرق واقتصارها على زراعة المحاصيل الجافه. كبدائل لزراعة محصول الأرز. 
حيث يعتبر المساحه المخصصه لجمعيات الإئتمان نحو ما يقرب من (5،475 فدان ) والتى تتبع إشراف ومتابعه إدارة التعاون الزراعى بالمديرية. 
إضافة إلى متابعة المراقبة العامة للتنمية والتعاون الزراعى ،، والمراقبه العامه لشباب الخريجين ، بتوزيع باقى المساحات المزمع زراعتها من الأرز كلا فيما يخصه. 
كما تم خلال اللقاء مناقشة تفعيل دور الإدارة بزيادة عدد الحقول الارشاديه من المحاصيل الصيفيه وكذلك توفير مستلزمات الإنتاج من الأسمدة والمبيدات والتقاوى وكل ما يلزم أغراض التنمية الزراعية. 
على ضوء ما ذكر أعرب السيد المهندس / محمد وحيد أمين عام نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين ببورسعيد عن بالغ الشكر والتقدير لكافة الجهود المبذولة من الإدارة العامة للتعاون الزراعى بمديرية الزراعه ببورسعيد. وفق الله الجميع وسدد الخطا للنهوض بمصلحة مصرنا الحبيبة نحو مستقبل أفضل وغداً مشرق بسواعد أبنائها المخلصين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.