الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية الإمارات تفتح باب المشاركة للطلاب المصريين للمشاركة في جائزة الابتكار والإبداع

الإمارات تفتح باب المشاركة للطلاب المصريين للمشاركة في جائزة الابتكار والإبداع

moda 646
الإمارات تفتح باب المشاركة للطلاب المصريين للمشاركة في جائزة الابتكار والإبداع
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة : منال محمد الغراز
“رصـــــد الـــــوطـــن “

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المستشار عبد الرحمن موسى حمدان رئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع.

أكد الهلالى فى بداية اللقاء على أهمية العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومصر، وحرصها على فتح كل سبل التعاون، مشيرًا إلى أن الوزارة ترحب بكل الرؤى، والأفكار التى تسهم فى تنمية الإبداع والابتكار لدى الطلاب.

تناول اللقاء عرض الجانب الإماراتى فتح باب المشاركة للطلاب المصريين فى جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، حيث إن مسابقة الجائزة تنافسية بين الطلاب، وأن الفكرة الأساسية لها محاولة الربط بين الطلاب المبتكرين وأصحاب الأفكار الإبداعية، وبين المسئولين بما يتماشى مع استراتيجية الدولة، ورؤيتها، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية، والقطاع الخاص.

وتستهدف هذه الجائزة الإسهام فى تطوير قدرات المبدعين؛ دعمًا للتحول إلى مجتمع المعرفة، وتنمية روح الإبداع والابتكار، والاختراع، وتحفيز المواهب، والقدرات، وتشجيع روح المبادرة والعطاء لدى المشاركين.

أشار الوزير خلال اللقاء إلى مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا التى تعد من أفضل المدارس فى العالم، بعد الولايات المتحدة، وقد شارك طلابها فى المسابقات العالمية، وحصلوا على مراكز متقدمة.

رحب الوزير بفكرة الجائزة ومشاركة الطلاب المصريين بها وكلف مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والتعليم الذكى بالتنسيق؛ لإعداد آليات العمل لمشاركة الطلاب فى الجائزة، تمهيدً لإعداد كتاب دورى وتعميمها على مدارس التعليم العام والتعليم الفنى والمتفوقين للعلوم والتكنولوجية.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم تعد حاليًا مسابقة حول الإبداع لطلاب التعليم قبل الجامعى، وسوف تطلق قريبًا، بعد نجاح مسابقة المشروع القومى للقراءة الذى أطلقته مع بداية العام، ورصدت له عدة جوائز، وشارك فيه حتى الآن حوالى عدد (200) ألف طالب وطالبة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.