الرئيسية اخبار عاجلة الاكاديمية الدولية للعلوم الادارة والتطوير تنظم مؤتمراً علمياُ حول ” رواد الشباب بين ادارة الازمات والتنمية المستدامة المستقبلية .

الاكاديمية الدولية للعلوم الادارة والتطوير تنظم مؤتمراً علمياُ حول ” رواد الشباب بين ادارة الازمات والتنمية المستدامة المستقبلية .

moda 846
الاكاديمية الدولية للعلوم الادارة والتطوير تنظم مؤتمراً علمياُ حول ” رواد الشباب بين ادارة الازمات والتنمية المستدامة المستقبلية .
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / عبير إمام
“رصــــد الــوطن”

تنظم الاكاديمية الدولية للعلوم الادارة والتطوير برباعية مؤتمراً علمياً موسوماً بعنوان (رواد الشباب بين ادارة الازمات والتنمية المستدامة المستقبلية )،، في العاصمة المصرية بالقاهرة . ويشارك في المؤتمر اكثر من 100 مشاركاً ومشاركه، يمثلون اتحادات ومنظمات محلية وإقليمية ودولية وناشطون شباب وقيادات حزبية ونسوية وكتاب واكاديميون وصحفيون مناصرون لقضية حقوق الإنسان والشباب والمرأة .

وفي إفتتاح المؤتمر الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقت الدكتورة/ الهام عبداللطيف علي رئيس مجلس الاكاديمية الدولية للعلوم الادارة والتطوير ورئيس المؤتمر الدولي :كلمة أشارت فيها إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المؤتمرات النوعية التي تناقش فيها أوراق علمية تتيح الفرص لكل المشارب السياسية للتعامل مع بعضهم البعض، تحت سقف الحوار وحرية التعبير، وذلك من خلال إتاحة الفرص المتساوية والمساحة الكبيرة للتعبير عن الآراء وتوفير المناخ المناسب،

موضحاُ أن هذا الملتقى العلمي “المؤتمر” التي يعقد تحت مظلة الاكاديمية الدولية للعلوم الادارة والتطوير قدم نموذجاً حقيقياً ينبغي على كل المؤسسات والجهات الإحتداء به. واكد الدكتور / محمد عامر مصطفى الامين العام للمؤتمر ان التوجيهية إلى مامرت به الوطن العربي من أزمة سياسية حادة وتدعياتها السلبية على حياة الناس التي عقد مؤتمراً للحوار الشامل بين شباب الشعوب العربية الذي سيشكل منصة حقيقية للتحاور لكل القوى السياسية في الوطن العربي لطرح رؤاهم للحلول التي ستقود إلى التحول التدريجي لمستقبل مصر والوطن العربي .

من جانبها أوضحت المهندسة ايمان سيد محمد رئيس مجلس إدارة جمعية التراقي العلمية الثقافية ان هذا المؤتمر سيناقش عدد من المحاور المختلفة الهادفة لتمكين المرأة والشباب في المشاركة الجادة في صنع القرارات الفعلية على مستوى كل الإطر بالدولة وذلك إنسجاماً مع رسالة ودور الاكاديمية وان رسالة من الاكاديمية الدولية للعلوم الادارة كل المنظمات الحقوقية أكدت من خلالها على أن أي خيارات لا تفرض بالقوة وأنه لا مجال في نهوض وتطور المجتمعات إلا بمشاركة للمرأة.

قال اللواء محمود خليفة مستشار عسكري في جامعة الدول العربية في مصر ” هدفنا من خلال هذا اللقاء التشاوري إلى تداول الآراء والخبرات فيما يخص قضية حساسة ملحة تفترضها الظروف الراهنة إزاء مقتضيات بعض المتغيرات المتعلقة بالإصلاح الشباب المرتبط بمسألة مناصرة قضايا التنمية والشباب في المشاركة الفاعلة في عملية بناء المجتمع من خلال برنامج المناصرةا على صعيد دعم وتمكين الشباب في مصر والدول العربية في الظروف الراهنة. واضاف ” الشباب المصري استطاع مؤخرا أن يثبت حضوره الفاعل وترك بصمة مؤثرة في المشهد الثوري ، ولهذا نرى أن مشروع التنمية المستدامة بين الشعوب العربية من جانبه ألقى الاعلامي العدني علاء الدين السيقلي )بكلمة عبر من خلالها عن شكره الاكاديمية الدولية للعلوم الادارة على هذه الدعوة للمشاركة في فعاليات هذا المؤتمر، الذي يتناول قضية النهوض الشباب ويعد بادرة شجاعة في المحيط العربي. ونوه علاء / أن مثل هذه الفعاليات العلمية و(المؤتمر) تساهم بشكلٍ كبير في توصيل رسالة الشباب لكل صانعي القرار لإتاحة الفرصة أمامه للمشاركة الإيجابية والفعلية ليكون شريك في صنع هذه القرارات قي للوطن العربي . إلى ذلك تم عرض ريبورتاج وثائقي مصور عن دور الاكاديمية الدولية في عملية التغيير..،

مستعرضاً عدد من النماذج الشباب في مصر دوراً أساسياً في الدفاع عن حقوق المراة والشباب عقب ذلك بدأت فعاليات الجلسات العلمية للمؤتمر العلمي..، حيث ترأس الجلسة لمحور مبادئ الحوار (الضوابط والتحديات للشباب ) الدكتورة / الهام عبداللطيف علي

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.