الرئيسية اخبار عاجلة البنت زي الولد ماهيش كمالة عدد … الدكتورة البورسعيدية سماح حمودة قصة نجاح بنوتة مصرية

البنت زي الولد ماهيش كمالة عدد … الدكتورة البورسعيدية سماح حمودة قصة نجاح بنوتة مصرية

moda 1880
البنت زي الولد ماهيش كمالة عدد … الدكتورة البورسعيدية سماح حمودة قصة نجاح بنوتة مصرية
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت منال محمد الغراز

شبكة وجريدة رصد الوطن

من منا ينسي كلمات الراحل ” صلاح جاهين “البنت زي الولد ماهيش كمالة عدد في الإحتمال والجلد مذكورة في المعجزات ” … كلمات تكاد تنطبق علي تلك البنوتة المصرية البورسعيدية الجميلة الذكية التي لم تترك مجالا إلا واقتحمته في الصيدلة والعمل النقابي والعمل العام وعمل الخير ..

نموذج مشرف للفتاة المصرية عندما تثق في ذاتها وقدرتها علي النجاح مع المحافظة علي قيم دينها …. تعرفت عليها عن قرب وزاد إيماني بها كلما اقتربت منها … الدكتورة ” سماح حمودة ” فلتقتربوا معي من هذة البنوتة المصرية ونعرف قصتها وماذا يدور في عقلها …

 

*** الدكتورة سماح حمودة في سطور ؟

– د.سماح حمودة ، بنوتة مصرية طبيبة بيطرية اعمل بمجال الادوية، مسئول عن صيدليه سعيد صباحا و medical rep in Np pharma للأدوية ، عضوة مجلس نقابة الاطباء البيطريين ، أمين صندوق مساعد ، ولي نشاط خيري تطوعي وهذا هو ماأعتبره أهم جانب فى حياتي وفضل من الله .

***تم انتخابك كعضوة في نقابة البيطريين. . لماذا أقدمت علي خطوة الترشح ؟ وهل تعتقدي أن العضوية تحتاج لخبرة الشيوخ أم حماسة الشباب ؟

– بالفعل ترشحت فى إنتخابات نقابة البيطريبن بناءا على رغبة الكثيرين من زملائي فى المهنه نظرا لنشاطي وإهتمامي الملحوظ بكل ما يخص مهنتنا وأهمها مشكله التعيينات ، ولقد كان الكثير منهم يعتبرني صوتا له وذلك لأني كنت دوما أعبر عنهم وعن مشكلاتهم في صفحات ال feedback ، وذلك لأني موجودة ومهتمة ومتفاعلة مع كل قضايا المهنة ، فأنا أدمن لصفحة من أكبر الصفحات المعبرة عنا كأطباء بيطريين هي صفحة ” صرخه بيطري ، فالنقابة تحتاج إلي خبرة وحماس وأفكار وقدرة على العمل والوصول إلي أكبر قدر من المكاسب فى ظل أوضاع بلدنا ، علاوة علي ذلك فالشباب دوره مهم للغاية فى هذه المرحلة الحالية ، فهو قادر علي العمل والتغيير والتطوير بشرط الإصرار على العمل ووضع هدف وآليات لتنفيذه .

*** نسمع مقولة معروفة ” أن دم الأطباء البيطريين تفرق بين وزارتي الصحة والزراعة ” … ماصحة تلك المقولة ؟

– للأسف نحن تابعون لوزارة الزراعة وهذا أفقدنا جزءا كبيرا من حقنا على مدار سنوات مضت ، وهذا التوجه تم منذ 4 سنوات لإنشاء كيان خاص بنا أي وزارة للأطباء البيطريين ووزير طبيب بيطري عشان نضمن كل حقوقنا خصوصا بعد تشعب عملنا فى قطاعات كتير مديريات ومستشفيات ومطاعم ومجازر وعيادات ومعامل أغذية وغيره .

 

*** أوقفت الدولة تعيينات الأطباء البيطريين منذ عام 1994 وكذلك أصدرت نقابة الأطباء قرارا بمنعهم من إقامة معامل تحاليل أسوة بما هو متبع في كل بلاد العالم … هل ترين أن تلك القرارات في صالح مهنة الطب البيطري أم هناك بدائل للتغلب علي تلك القرارات ؟

– قرار وقف التعيينات والتكليف أكبر كارثة أصابت المهنة وأدت الي تفاقم الأوضاع واضرت بحالة البلد الاقتصادية بعد اكتساح العديد من الأمراض فى مصر مثل انفلونزا الطيور وغيره وطبعا لن نتكلم عن العديد من الأمراض الوبائية، والأمراض الناتجة عن التسمم الغذائى فهذا كله يكلف الدولة مليارات كان من الممكن ان تختصر بتعيين الأطباء البيطريين وما لا يعلمه الكثيرون أننا خط الدفاع الأول فى المنظومة الصحية فى مصر وتعييننا حق لن نفرط فيه وأنا علي المستوي الشخصي كلي ثقة أننا سوف نستطيع تحقيق أكبر قدر من المكاسب خلال الفتره القادمه فى موضوع التعيينات بإذن الله .

 

*** لقد ذكرت في أسئلتي السابقة بعض مشاكل الطبيب البيطرى ونعلم أنها كثيرة فما هي اهمها من وجهة نظرك ؟

– كطبيبه بيطريه أتمني لكل طبيب بيطري أن يتخرج يتخصص فى مجال معين خاص به من أجل التميز فى العمل ، ولكن الأهم التعيين وهو حق كل طبيب بيطري بكادر محترم وبدل عدوى لائق ومعاش لائق .

*** ماهي أمنياتك كطبيبة بيطرية والتي ترغبين في تحقيقها بصفتك عضوا في نقابة البيطريين ؟

– كطبيبه بيطريه أتمني لكل طبيب بيطري ان يتخرج بتخصص فى مجال خاص به حتي يتميز فى العمل ، وعلي المستوي الشخصي ففي قرارة نفسي أتمني من الشباب الجميل ان يفرض نفسه على الواقع بأن يبدأ بعمل مشاريع صغيرة ، تكبر ويكبر بها فتفيده في نفسه وبلده ، أحلم بجيل مميز من الاطباء البيطريين عنده فكر مختلف يستطيع أن يخدم به بلده .FB_IMG_1470106374341FB_IMG_1470106365755FB_IMG_1470106362475FB_IMG_1470106368513

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *