الرئيسية اخبار عاجلة التحقق فى ضبط 3 آلاف كرتونة بسكويت مدارس منتهي الصلاحية بإدارة المطرية التعليمية الدقهلية

التحقق فى ضبط 3 آلاف كرتونة بسكويت مدارس منتهي الصلاحية بإدارة المطرية التعليمية الدقهلية

moda 1784
التحقق فى ضبط 3 آلاف كرتونة بسكويت مدارس منتهي الصلاحية بإدارة المطرية التعليمية الدقهلية
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت ياسمين محمد

"رصــد الــوطــن"


بدأت نيابة المنزلة، بإشراف المستشار إيهاب أبوعيطة، المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية ، الأربعاء، التحقيق في ضبط 3 آلاف كرتونة بسكويت مدارس بإدارة المطرية التعليمية بالدقهلية منتهية الصلاحية منذ عام 2015، داخل مخزن مهجور بإحدى المدارس الصادر لها قرار إزالة.
كان الدكتور أحمد الشعراوي، محافظة الدقهلية، قد أمر بإحالة المسؤولين عن التغذية المدرسية بإدارة المطرية خلال فترة دخول البسكويت إلى المخازن للنيابة العامة.
وقال جمال خليل، مدير الإدارة التعليمية بالمطرية، إنه تبين وجود مخزنين مغلقين بمدرسة الجمهورية القديمة، وهي مغلقة وآيلة للسقوط، فتم تشكيل لجنة لفتحهما ومعرفة ما بهما فعُثر على 3 آلاف كرتونة بسكويت إنتاج أول يناير 2015 وانتهاء الصلاحية في 30 يونيو 2015، بمعدل 360 ألف قطعة بسكويت بـ160 جنيها.
بدأت نيابة المنزلة في الدقهلية، بإشراف المستشار إيهاب أبو عيطة، المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية، تحقيقاتها حول اكتشاف 3 آلاف كرتونة بسكويت مدارس بإدارة المطرية التعليمية بالدقهلية منتهية الصلاحية منذ عام 2015 داخل مخزن بإحدى المدارس المهجورة.
وكان الدكتور أحد الشعراوي، محافظ الدقهلية، أمر بإحالة المسؤولين عن التغذية المدرسية بإدارة المطرية خلال فترة دخول البسكويت إلى المخازن (2015) إلى النيابة العامة.
وقال جمال خليل، مدير الإدارة التعليمية بالمطرية، إنه في أثناء المرور على المدارس في نطاق الإدارة وبالمرور على مدرسة الجمهورية القديمة بمدينة المطرية دقهلية وهي مدرسة مغلقة وآيلة للسقوط، تبين وجود مخزنين مغلقين بها، فتم تشكيل لجنة لفتح المخزنين ومعرفة ما بهما فعثرنا على 3000 كرتونة بسكويت مخزون إنتاج 1 / 1 / 2015 وانتهاء الصلاحية فى 30/ 6/ 2015 بمعدل 360 ألف قطعة بسكويت بحوالي 160 جنيها.
"تم عمل جرد فعلي وشامل، وعمل حصر التغذية لمدة 5 سنوات ماضية، لبيان مدى توزيع التغذية علي الطلاب من عدمه، خاصة وأنه تم اكتشاف أنه كان يتم استلام كميات علي بياض، ويتم بيع البسكويت لأصحاب المزارع السمكية".
تم عمل مذكرة ورفعها إلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية والذي رفعها على الفور إلى محافظ الدقهلية وتم تحويلها إلى النيابة العامة وتم وقف المسؤول عن التغذية والتحقيق مستمر وتم توجيه الشؤون الإدارية بالإدارة التعليمية بالمطرية لمراجعة التغذية المدرسية منذ عام 2012.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.