الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية التعليم التجريبي ودخوله مدينه المطريه: مميزاته ومعوقاته

التعليم التجريبي ودخوله مدينه المطريه: مميزاته ومعوقاته

moda 720
التعليم التجريبي ودخوله مدينه المطريه: مميزاته ومعوقاته
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت:بسمة ابو النجا
“رصـــد الــوطـــــن”

مع وصول خبر افتتاح أول مدرسه للتعليم التجريبي بمدينه المطريه دقهليه بمدرسه الوحده المجمعه شعر أهالى المطريه بسعاده حيث طال انتظارهم لهذا الخبر طويلا في ظل انتشار مدارس التعليم التجريبي في معظم مدن الجمهوريه

حيث كانت اقرب مدرسه للتعليم التجريبي في مدينه المنزله مما كان يسبب صعوبه لأولياء الأمور في التحاق أولادهم بهذه المدرسه نظرا لبعد المسافه وثانيا صعوبه توفير مصاريف الانتقال والمدرسه نظرا لارتفاع مصاريفها عن المدارس الحكوميه العاديه. ولكن مع افتتاح أول مدرسه للتعليم التجريبي بالمطريه هل سيلقي نجاحا لدى اولياء الامور وهل ستنتشر المدارس التجريبيه بالمطريه وهل سوف تتحول المدارس الحكوميه العاديه إلى مدارس تجريبيه.

لذلك وجب علينا تجاه أهالينا في مدينه المطريه ان نوضح لهم مميزات وعيوب التعليم التجريبي وأهم معوقاته حتى يقرروا ويحددوا امكانيتهم قبل الالتحاق به. من خلال الدراسات التى أجريت على انتشر التعليم التجريبي في محافظات مصر المختلفه نجد أن اهم مميزاته هى تقويه الجانب اللغوى لدى الطالب نظرا لدراسته معظم المقررات باللغه الانجليزيه بالاضافه الى المستويات اللغويه الأعلى من زميله في المدارس العاديه نتيجه لذلك سوف يستفيد الطالب إذا التحق بالكليات التى طبيعتها الدراسه باللغه الانجليزيه.

لكن هل قبل افتتاح المدرسه تم الاعداد الجيد لها تم توفير الكتب المدرسيه باللغه الانجليزيه هل تم إعداد المعلم القادر على شرح مناهج العلوم والرياضيات باللغه الانجليزيه وهذا اهم واخطر عيوب التعليم التجريبي في مصر . أيضا هل درس ولى الأمر هل قرأ عن التعليم التجريبي هل لديه الكفاءه ان يشارك ابنه ويناقشه في منهجه التعليمى خاصه مقررات العلوم والرياضيات لذلك يجب على ولى الأمر دراسه الأمر جيدا خاصه اذا كان ولى الأمر لا يملك المؤهل الجامعى على الاقل كما نجد من اهم عيوب التعليم التجريبي هو انتشار الدروس الخصوصيه وارتفاع أسعارها خاصه مع عجز الأب أو الأم عن ملاحقه او شرح المقررات لأبنائهم كما يفعلون في المقررات باللغه العربيه.

أيضا ارتفاع مصاريف المدرسه التجريبيه عن المدارس العاديه. انا مع وسعيده جدا مع دخول التعليم التجريبي للمطريه ولكن قبل التحاق اى طفل بهذه المدرسه يجب أن تحدد كل اسره قدرتها الماليه والعقلية والمستوى العلمى لها حتى يتم تحقيق الهدف من دخول هذه المدارس وهناك الحالات العديده التى بعد التحاقها في التعليم التجريبي فشلت وتم تحويلها للمدارس العاديه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.