التعليم تنتهى من تحديد أجندة تطوير التعليم بالتعاون مع البنك الدولى فى مصر

كتب /عبدالحى عطوان "رصــــد الـــوطــــن" التقى الدكتور طارق شوقى وزير.
Article rating: out of 5 with ratings

التعليم تنتهى من تحديد أجندة تطوير التعليم بالتعاون مع البنك الدولى فى مصر

كتب /عبدالحى عطوان "رصــــد الـــوطــــن" التقى الدكتور طارق شوقى وزير...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

التعليم تنتهى من تحديد أجندة تطوير التعليم بالتعاون مع البنك الدولى فى مصر

14 يونيو، 2017, 3:40 م
353
التعليم تنتهى من تحديد أجندة تطوير التعليم بالتعاون مع البنك الدولى فى مصر
طباعة
كتب /عبدالحى عطوان
“رصــــد الـــوطــــن”

التقى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بوفد بعثة البنك الدولى، لوضع الأولويات المحددة والمتفق عليها التى آلت إليها سلسة الاجتماعات مع عدد من قيادات الوزارة، وبعد الاطلاع على مزيد من التفاصيل الخاصة بالمجالات التى يمكن أن يسهم فى دعمها البنك الدولى.
أكد شوقى أثناء اللقاء على ضرورة تحديد الفترة الزمنية لبداية برنامج التطوير ونهايته، لقياس نجاح البرنامج، و تحديد المجالات التى يمكن أن يسهم البنك الدولى بفاعلية فى دعمها، موجهًا بالتعاون والتنسيق معهم، لدعم البرنامج فى إطاراستراتيجية الوزارة الجديدة.
ومن جانبه أكد مسئول البنك الدولى أن الدعم لن يقتصر فقط على التمويل المالى، وإنما يتضمَّن أيضًا الخبرة الفنية، مشيرًا إلى ضرورة جمع شركاء التنمية حول أجندة مشتركة لتعزيز البرنامج تحت مظلة الوزارة؛ ليستفيد منه الجميع.
وأضاف أنه سيتم البدء فى برنامج التطوير بعد عرض تقرير مفصل بما آلت إليه هذه الاجتماعات على وزيرالتعاون الدولى، لاعتماد البرنامج، والبدء فى تنفيذه.
كما أشارإلى أن البرنامج يركز على نقاط أساسية، والتى تعد ضرورة لإصلاح النظام التعليمى فى الفترة الراهنة، والذى يتضمن زيادة القدرة الاستيعابية فى الفصول للحد من الكثافة وخاصة فى رياض الأطفال والتعليم الأساسى، بالإضافة إلى دعم الطفولة المبكرة، والسنوات الأولى فى التعليم والقرائية، وتحسين جودة التعليم لمواكبة متطلبات القرن الحادى والعشرين بما فى ذلك التنمية المهنية المستمرة للمعلم، والقيادات التعليمية، ودعم قطاع التعليم الفنى بما فى ذلك إعادة تأهيل لمدارس التعليم الفنى وربطها بالصناعة وسوق العمل.
وأضاف دعم أنظمة تقويم الطلاب وفق المعاييرالدولية بما فى ذلك متطلبات تقييم الاختبارات الدولية، لتأهيلهم لسوق العمل، وتعديل المناهج، مؤكدًا على أن فريق العمل سيتعاون مع مسؤولى الوزارة؛ لبحث الاختيارات المقترحة لتطبيق برنامج الدعم والمقرر استمراره خلال فترة محددة، بما يتناسب مع رؤية الوزارة الجديدة.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات