التعليم هو المستقبل .. أهم النقاط فى الاستعداد للدراسة … مع د/ أيمن الدهشان .

متابعة / شرين نجيب  ألتقى اليوم د /أيمن الدهشان  خبير.
Article rating: 1 out of 5 with 1 ratings

التعليم هو المستقبل .. أهم النقاط فى الاستعداد للدراسة … مع د/ أيمن الدهشان .

متابعة / شرين نجيب  ألتقى اليوم د /أيمن الدهشان  خبير...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

اخبار عاجلة

التعليم هو المستقبل .. أهم النقاط فى الاستعداد للدراسة … مع د/ أيمن الدهشان .

19 سبتمبر، 2016, 5:47 م
810
التعليم هو المستقبل .. أهم النقاط فى الاستعداد للدراسة … مع د/ أيمن الدهشان .
طباعة
متابعة / شرين نجيب 

ألتقى اليوم د /أيمن الدهشان  خبير التنمية الإدارية والبشرية  ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية الحضارة المصرية للتعليم والتدريب بقناة النيل الثقافية ببرنامج يوم جديد وتحدث عن :
– التعليم هو المستقبل فى البداية نحن على وشك بداية العام الدراسي الجديد 2016-2017 ان التعليم هو بداية التغيير هو بداية تحقيق الحلم هو الذي سيعظم من عجلة الانتاج .
– ويجب على الحكومة والإدارة التعليمية أن تقوم بالإعداد الجيد لاستقبال الطلاب لكى يكونوا محبيين للتعليم بعد العديد من الإضطرابات التى تعرض لها الطلاب وهذا الاسبوع والأسبوع القادم ستبدأ الدراسة ومهم أن يكون الكتب الدراسية أنتهت وتم تسليمها للطلاب وان يكون هناك لجان قد أصدرت تقارير عن صيانة كافة الأصلاحات والأجهزة وأن يعلم الطالب القواعد والشروط والتعليمات وأن تكون واضحة ومكتوبة ومفهومة ونتمنى أن يكون أول اسبوع هو اسبوع التهيئة وتحبيب الطالب فى الإطار التعليمى الذى يفتقده الطالب الحكومى ونراه بشكل كبير فى القطاع الخاص .
– مش هنخسر حاجة لو تم توزيع علم مصر أول يوم ، وأيضا أن يقوم الطالب بالتعرف على المدرسين والطلاب والإدارة ، وتخصيص 10 دقايق من كل حصة أو محاضر لتبادل الأفكار بالعصف الذهنى ، وممكن الطالب الشاطر فى كل أسبوع نسمى الفصل بأسمه ، نرجع لوحة الشرف بصور الطلاب .
– التهيئة شيء مهم جدا من حيث الاضاء والتهوية والمكان والمقاعد والسبورة والنظافة العامة ، اللوحات والإرشادات مهمة جدا .
– يجب على المدرسين استبعاد العبارات المحبطة العام ده صعب ، الكتب سيئة ، المنهج ظلمكم …. هذه الرسائل ستحول الطالب الى تفكير سلبي وسيلجأ إلى الدروس الخصوصية والكتب الخارجية وغيره
إستخدام التكنولوجيا والانترنت هام جدا والبحث ومشاهدة العالم كله وتجارب الطلاب خارجيا أمر ليس صعب فى الوقت الراهن .
ياريت من المدرسين كلمة شاطر ..برافو … أنتوا أملنا فى المستقبل ، هل تعلم أن ممكن طالب بسبب اتقانك للتعليم يوصل لمكانة كبير وممكن يكون وزير وممكن يكون رئيس الدولة لو انت حببته فى ذلك .
بكره أحسن بيكم .. انتوا صناع الحلم .
– البيت له دور هام جدا وهو التهيئة ، والمساوة بين الأولاد فى كل شيء طبقا لأعمارهم والاهتمام بمظهرهم اللائق وعدم الضغط عليهم واشغالهم بأشياء أخرى تفقد من تركيزهم .
– وهناك فشل فى الوزارة فى توصيل المعلومات للطلاب هناك موقع بنك المعرفة ، وبرنامج المعلمون |أولا تقوم بها مؤسسة الرئاسة ولا يعلمها المعلمون أعتقد هذا أمر غير مقبول ان يتم شيء لا يعلمه المعلم ، فأرجوا حل هذه الأزمة فى أسرع وقت ممكن أزمة التواصل والتنسيق .
– وفى النهاية أعتقد أن دراسة البيئة والثقافة له دور كبير جدا فى إزالة العوائق ومعالجة التحديات ولا ننسى أن العقل السليم فى الجسم السليم الرياضة والتغذة وتنظيم الوقت له دور كبير جدا فى نجاح الطالب ..عام دراسي سعيد.

14316816_1705041853150240_2829119250222076682_n

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات