الرئيسية اخبار عاجلة التموين: تنفيذ المراجعة الأولى لبطاقات التموين أول يناير.. وإلغاؤها للمتوفي والمقيم بالخارج والمكررة

التموين: تنفيذ المراجعة الأولى لبطاقات التموين أول يناير.. وإلغاؤها للمتوفي والمقيم بالخارج والمكررة

moda 1198
التموين: تنفيذ المراجعة الأولى لبطاقات التموين أول يناير.. وإلغاؤها للمتوفي والمقيم بالخارج والمكررة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب رضا بدير
” رصد الوطن “

قرر مجلس الوزراء، انه اعتبارًا من 1/1/2017 تنفيذ المراجعة الأولى لبطاقات التموين وتنقيتها، حيث سيتم إلغاء بطاقات التموين للمتوفين، والمقيمين بالخارج، بالإضافة للبطاقات المكررة، وذلك اتساقاً مع الجهود المبذولة لتنقية وتحديث قواعد البيانات الخاصة بمنظومة بطاقات التموين، وحرصًا على وصول الدعم إلى مستحقيه .
وفيما يخص بطاقات التموين المخالفة، فإن وزارة التموين تهيب بالمواطنين حامليها، بسرعة إعادة هذه البطاقات إلى الوزارة طواعية، بحد أقصى حتى 1/2/2017، وذلك دون التعرض لأية عقوبات أو غرامات مالية، على أن يتم إرسال البطاقات عبر البريد المسجل وذلك على العنوان “99 شارع قصر العيني ـ وزارة التموين والتجارة الداخلية ـ مكتب رئيس جهاز خدمة المواطنين”، علمًا بأن خدمة إعادة البطاقات من خلال البريد المسجل معفاة من الرسوم البريدية، وتتحملها وزارة التموين .
كما أعلنت وزارة التموين عن مهلة أقصاها 31/12/2016 للتقدم إلى مكاتب التموين بالمحافظات لتسليم استمارات تحديث البيانات للذين لم يقوموا بتحديثها حتى تاريخه، وتؤكد أنه سيتم وقف العمل بعد هذا التاريخ في البطاقات التي لم يتم تحديثها .
وتشدد الوزارة على أهمية الالتزام بما سبق، وتناشد المواطنين بالتعاون من أجل دعم جهود الدولة لتطوير منظومة الدعم بما يخدم الفئات المستحقة لخدمات تلك المنظومة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *