الرئيسية توك شو التونسية صفاء بوغطاس ومبادرتها( أنتِ) إلى مرحلة الكرسي الملكي في برنامج الملكة

التونسية صفاء بوغطاس ومبادرتها( أنتِ) إلى مرحلة الكرسي الملكي في برنامج الملكة

moda 1752
التونسية صفاء بوغطاس ومبادرتها( أنتِ) إلى مرحلة الكرسي الملكي في برنامج الملكة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ أسماء فتحى
“رصــــد الـــوطـــن “

من تونس الخضراء تونس الثقافة العربية والحضارة العريقة فتاة عملية ونشيطة مثلت بلدها تونس في محافل دولية عديدة لتساهم في دعم المرأة ودورها في مختلف المجالات. هي التونسية صفاء بوغطاس درست الهندسة وتخرجت من المدرسة الوطنية للمهندسين في جامعة قرطاج باختصاص هندسة الأنظمة الصناعية واللوجستيكية.

انخرطت في العمل الاجتماعي إيمانا منها بضرورة النهوض بواقع المرأة وتقدمت للمشاركة في منافسات البرنامج التلفزيوني الكبير برنامج الملكة ملكة المسؤولية الاجتماعية من خلال تبنيها لمبادرة إجتماعية بعنوان( أنتِ) وشعارها ( بكِ نرتقي ) لدعم المرأة التونسية وتفعيل إشراكها في مختلف المجالات كشريكة فاعلة وإيجابية في مسيرة بناء المجتمع وتطوره.

خلال مراحل المنافسة في البرنامج بذلت صفاء بوغطاس جهوداً كبيرة لتفعيل مبادرتها على أرض الواقع ونشر أفكارها والتعريف بأهدافها على أوسع نطاق حيث شاركت في عدد من المؤتمرات ذات العلاقة داخل تونس وخارجها وحلت ضيفة شرف فيعدة فعاليات منها فعاليات عرس الياسمين برعاية الاتحاد الوطني التونسي وأيضاً في مهرجان الياسمين في مونت ريال في كندا وضيفة شرف في أيام تونس الفضائية ومهرجان قرطاج السينمائي ومشاركتها في دورات تكوينية حول القانون الانتخابي وتفعيل دور المرأة من أجل مشاركة فعالة للنساء والشباب في الحكم المحلي وغيرها من الدورات والمؤتمرات،

أما الشخصيات البارزة التي أعلنت تأييدها لمبادرتها فنذكر منهم: معالي وزير التربية ناجي جلول ومعالي وزيرة الرياضة والشباب مجدولين الشارني ومعالي وزير الثقافة محمد زين العابدين أما الشخصيات الفنية والاعلامية فمنهم الفنان القدير لطفي بوشناق والاعلامي التونسي محمد كريشان. بالاضافة للعديد من اللقاءات الاذاعية و التلفزيونية على معظم قنوات التلفزة التونسية والمحطات الاذاعية المحلية ومنها القناة الوطنية الأولى والقناة الوطنية الثانية وإذاعة شمس إف إم وإذاعة جوهرة إف إم .

صفاء الآن في المرحلة ماقبل النهائية من المنافسة وتحمل أملاً كبيرا بالوصول إلى اللقب وقد إستعدت لهذا التحدي الكبير في سبيل خدمة المرأة التونسية والمرأة العربية عامة حيث من المقرر أن يكون حفل التتويج للمرحلة الختامية من المنافسة يوم الجمعة القادم الموافق 23/12/2016 الساعة 10 مساءً في العاصمة المصرية القاهرة وسيتم نقل الحفل على الهواء مباشرة في بث تلفزيوني عربي مشترك على أكثر من 15 قناة عربية .

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يعتبر أول فورمات لبرنامج منافسات تلفزيوني عربي يبحث عن إمرأ عربية يتوجها بلقب ملكة المسؤولية الاجتماعية من خلال تقديمها لمبادرات إنسانية مميزة ومبدعة تخدم بها المجتمع المدني, أما عراب البرنامج فهو الدكتور مصطفى سلامة الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب وأيضاً سفيرة المرأة العربية د. رحاب زين الدين والبرنامج من إنتاج حملة المرأة العربية بالتعاون مع الشبكة العربية للبث المشترك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.