الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية الجامعة البريطانية في مصر كليات واعدة ، تعليم متميز وريادة فى البحث العلمى المتقدم

الجامعة البريطانية في مصر كليات واعدة ، تعليم متميز وريادة فى البحث العلمى المتقدم

moda 896
الجامعة البريطانية في مصر كليات واعدة ، تعليم متميز  وريادة فى البحث العلمى المتقدم
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / هانى رجب
“رصــــد الــــوطــن”

تضم الجامعة البريطانية في مصر ، إليّ جانب كلياتها الشهيرة ، طب الفم والأسنان ، والصيدلة والهندسة ، والحاسبات والمعلومات ، عدداً آخر من الكليات الرائدة في مجالاتها وتخصصاتها .
حيث يعد إنشاء كلية القانون بالجامعة البريطانية في مصر إضافة حقيقة لمجال دراسة القانون في مصر و الشرق الأوسط ، حيث تم تصميم البرنامج علي أساس مفهوم كاد أن يغيب عن كليات الحقوق الموجودة حاليا ، وهو مفهوم “العلم القانوني التطبيقي” فكلية القانون هي كلية تطبيقية من الطراز الأول، حيث إن علم القانون يهدف بصورة أساسية إلي تحقيق “الهندسة الإجتماعية” ورجال القانون هم ” المهندسون الإجتماعيون ” فلا يوجد نشاط إجتماعي بدون قانون يحدد مساره .

كما تتميز كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة البريطانية في مصر ، بأنها تقدم برامج دراسية مختلفة ، برؤية متميزة ، للحاضر و المستقبل. وتمزج البرامج الدراسية فى الكلية بين الطابع المحلى والبريطاني ، كما تتبني الكلية أكثر المناهج الدراسية ابتكاراً وابداعاً سواء فى مضمونها أو فى أساليب تدريسها، حيث تغطى هذه المناهج مقررات دراسية أساسية ، وأخرى اختيارية ، بما يسمح بمزيد من المرونة والتمايز بين الطلاب ، في ما يفضلون دراسته من مقررات داخل التخصص الواحد. وتسعى الكلية على الدوام إلى إمداد طلابها بأحدث المناهج والأطروحات العلمية فى التخصصات التى تقدمها ، وهى اللغة الإنجليزية وآدابها، وعلم النفس الأساسى والتطبيقى.

وتقدم الدراسة في قسم الاقتصاد بالجامعة البريطانية في مصر ، منهجا متكاملاً يجمع بين العالمية والمحلية والمنهجين الكمي والتحليلي، ويقوم بتدريس هذا البرنامج نخبة من الأساتدة والخبراء المتخصصين ، وباستخدام أحدث الطرق التعليمية .
ويتمتع خريج قسم الاقتصاد بقدرة عميقة علي التحليل ، وتفنيد القرارات الاقتصادية ، كما يتمتع خريجو قسم الاقتصاد ، بالقدرة علي العمل في البنوك وأسواق الأوراق المالية ، وشركات الوساطة والمؤسسات المالية ، وشركات القطاع الخاص ، والشركات متعددة الجنسيات والحكومات ، والجامعات ، وشركات الأبحاث والمنظمات الدولية (مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومنظمة العمل الدولية) .

أما كلية التمريـض بالجامعة البريطانية في مصر ، فتقدم برنامجاً متميزاً للعلوم التمريضية ، والمهارات المرتبطة بها ، والبرنامج معتمد من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن جامعة كويـن مارجريت بإسكتلندا بالمملكة المتحدة. ويمنح الخريـج شهادتين معتمدتين من كلتا الجهتين.
ويتم تنفيذ البرنامج باستخدام استراتيجيات وسياسات تعليمية حديثة ومتميزة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.