الجامعة الكندية تكرم محافظ مطروح “علاء أبو زيد” لإنجازاته الإقتصادية والخدمية بالمحافظة

كتبت : شيماء حافظ      " رصد الوطن " .
Article rating: out of 5 with ratings

الجامعة الكندية تكرم محافظ مطروح “علاء أبو زيد” لإنجازاته الإقتصادية والخدمية بالمحافظة

كتبت : شيماء حافظ      " رصد الوطن " ...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

الجامعة الكندية تكرم محافظ مطروح “علاء أبو زيد” لإنجازاته الإقتصادية والخدمية بالمحافظة

8 مايو، 2017, 4:36 م
430
الجامعة الكندية تكرم محافظ مطروح “علاء أبو زيد” لإنجازاته الإقتصادية والخدمية بالمحافظة
طباعة

كتبت : شيماء حافظ

     ” رصد الوطن ” 
“ماجي الحلواني”: محافظ مطروح صاحب رؤية واضحة ومثال للتحدي والبناء
كرمت الجامعة الكندية ممثلة في المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام الحديث، برئاسة الدكتورة ماجي الحلواني، عميد المعهد، والدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس إدارة الجامعة اليوم، اللواء علاء ابو زيد، محافظ مطروح ، حيث نظم حتفالية بعنوان ” يوم في حب مطروح، مطروح .. الحاضر والمستقبل”، بحضور شيوخ وعواقل القبائل، وعدد من قيادات المحافظة، في مقدمتهم مدير مديرية الاستثمار، وممثل المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، ورئيس رابطة شباب مطروح، والدكتور ماجي الحلواني، عميد المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام، والدكتور مجدي القاضي، رئيس مجلس إدارة الجامعة الكندية.

وقالت الدكتورة ماجي الحلواني، عميد المعهد الكندي العالي لتكنولوجيا الإعلام، إنها لم تشاهد مثل هذا الحب من قبل الناس لشخصية، مثل الذي رأيته الآن، إلا مع اللواء علاء أبو زيد، وابنها الكابتن حازم إمام، مهنئة فريق الرجاء بمطروح علي الفوز مقابل نادي بلدية المحلة، والصعود للدوري.

وأضافت إن محافظ مطروح، مثال للتحدي والبناء، وصاحب رؤية واضحة، وإرادة قوية للتغيير والتنمية، والإنجاز بتقديم مشروعات خدمية و استثمارية، والنمو بمطروح سريعا وجعلها محافظة جاذبة للسياحة العربية والمصرية، إضافة إلي توفير آلاف من فرص العمل، عبر المشروعات المقامة مؤخرا في مطروح.

وقال اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، إنه تم تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، بأن تتغير مطروح، من كافة الوجوه، فالمحافظة لم تكن علي الخريطة أما الآن يتردد اسمها بشكل غير مسبوق، لافتا إلى أنه تحرك علي مستويين، النهوض بالمحافظة تنمويا، وأبناءها خدميا.

وأضاف أن ما ساعده علي ذلك أن المحافظة محدودة السكان، اضافة إلى وطنية أبناء مطروح، لافتا إلى أن أبناء مطروح ابتعدوا بأنفسهم عن الانفلات الواقع عقب الثورة، وقاموا بحماية حدودنا الغربية، وكانوا همزة الوصل لقواتنا المسلحة علي حدودها الغربية، وكانوا أول من عقدوا مصالحة وطنية بين أبناءها.

وأشار، إلي أنهم جعلوا المستثمرين يأتون ويهرولون لمطروح، للأمان الذي شهدوه بها لافتا إلى أن المشروعات التي شهدتها مطروح، وضعها علي الخريطة العالمية، لافتا إلى أن هناك مشروعات طويلة الأمد، ستشهدها المحافظة الفترة المقبلة.

وتابع، انه كان يناقش اليوم في مجلس الوزراء تنمية غرب مطروح، وكانت هناك دراسات وعروض لأفضل شركات العالم، لافتا الي أن مطروح هي من تقدمت بذلك، وهذا يدل علي التحول من المركزية إلي اللامركزية.

وأعلن المحافظ عن موافقة مجلس الوزراء، مبدئيا علي مشروع ميناء جرجوب ، قائلا :”واليوم يثبت أن من جد وجد، وأن الخطوات الطويلة التي قطعتها، وأخذت جهد ومجهود غير مبذول، قد جنت ثمارها اليوم”.

وشدد المحافظ، علي ضرورة أن تقف جميع أطياف المجتمع، وأبنائه خلف القيادة السياسية، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن المعدلات التي يسير بها الرئيس عالية جدا، لكننا في حاجة لوقت لجني ثمار هذا المجهود مطالبا بالثقة الكبيرة في الرئيس، وما يقوم به.

وقال مجدي القاضي، رئيس مجلس إدارة الجامعة، إنه كان له الفخر الجلوس يوما، علي الحدود في السلوم والدفاع عن حدود مصر الغربية، ويعرف جيدا أهالي وأبناء مطروح، المتوارث فيهم الشهامة والأخلاق، لافتا إلى أنه يرحب بالوقوف جوار أي من راغبي إقامة مشروع تعليمي في مطروح، وتقديم كافة الدعم والخبرات لهم.

ومنح القاضي، 5 منح تعليمية مجانية بالجامعة لأبناء مطروح، و 5 منح نصف مدفوعة لعدد آخر من الطلاب، علي أن تمنح للطلاب وفق درجات تفوقهم، مشيرا إلي أن الجامعة هي بيت لكل من يأتي من مطروح للقاهرة.

وكرم القاضي، محافظ مطروح، مقدما له درع الجامعة، فيما تبادل اللواء علاء أبو زيد، تقديم درع المحافظة للدكتور مجدي القاضي.

وقالت الدكتورة وسام نصر، أستاذ الإعلام بالمعهد الكندي، إن الجامعة سعت لإقامة هذا اليوم، لما رأته في الفترة الأخيرة من تنمية وجهود قوية مبذولة في محافظة مطروح، حيث تحققت التنمية بكافة أوجهها سواء كانت تنمية اقتصادية، أو إجتماعية وسياسية بوجه عام.

وأضافت نصر، أن المشروعات التنموية التي شهدتها المحافظة، وخاصة مشروع الضبعة، لفتت جميع الأنظار لمحافظة مطروح، وما قام به محافظ مطروح من ربط الشباب بمصر ومطروح، من خلال الجهود الذي يبذلها لربط الشباب بمصر عامة و مطروح بصفة خاصة.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏7‏ أشخاص‏، و‏‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏6‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏4‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

إرسل لصديق

الوسوم :
  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات