الرئيسية اخبار عاجلة الجمعة…إزاحة الستار عن مبادرة” المتاحف لنا ” بالمتحف القومي للحضارة المصرية

الجمعة…إزاحة الستار عن مبادرة” المتاحف لنا ” بالمتحف القومي للحضارة المصرية

moda 1675
الجمعة…إزاحة الستار عن مبادرة” المتاحف لنا ” بالمتحف القومي للحضارة المصرية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / شيرين إبراهيم
“رصــــــد الــــوطــــن”

قال المهندس محروس سعيد المشرف العام للمتحف القومى للحضارة المصرية ان هذه المبادرة عبارة عن مجموعة تضم ستون شخصاً من حاملي ماجيستير المتاحف من جامعة حلوان والجامعات الأخرى.
واضاف د. محروس ، ان الهدف من هذه المبادرة هو ربط متحف الحضارة بالفسطاط بالمجتمع المحيط به من خلال احتفالات وندوات شعرية ومسرح عرائس واحياء حرف باعتبار أن المتحف ملتقى ثقافي وفكري وهذا هو أحد أنشطته الرئيسية .
وصرحت نعمات موسى المنسق العام لمعرض الحرف المصرية عبر العصور بالمتحف ان مبادرة
( المتاحف لنا ) تعد جمعية تحت التأسيس ستضم في المستقبل كل دارسي علوم المتاحف من حاملي الماجيستير ومتخصصي المتاحف ودارسي ، وكلية السياحة والفنادق وسيكون هدفها نشر الوعى المجتمعى وتعريف الناس بدور المتاحف في إحياء التراث وحل مشكلات المجتمع وذلك على نهج ماتقوم به المتاحف العالمية.
وأضاف معتز الحسيني المسئول الاعلامى لمتحف الحضارة أنه في ضوء المنافسة الساخنة التى تتسارع فيها الأيادي والعقول والقلوب من داخل متحف الحضارة والتى باتت تتصارع مع عقارب الساعة من أسبوع لآخر في ظل تلاحق الأنفاس إلا أن الإثارة والمتعة موجودتان، والتوتر والإجهاد موجود أيضا والجميع يطوى صفحة من المنافسة ليفتح على الفور صفحة أخرى في ماراثون القلق اللذيذ ليعلن عن إزاحة الستار عن مبادرة” المتاحف لنا ” من قاعة السينما والمسرح بالمتحف القومي للحضارة المصرية غدا الجمعة24 فبراير.
ولكي نشد على كل يد تبدع وتثمر وتنير الطريق للأجيال القادمة من أجل غد أفضل ، ولنقول للجميع هؤلاء هم شباب الأمل والعمل .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *