الجمعية المصرية للاستثمار المباشر تكرم وزيرة الاستثمار

كتب / هانى رجب "رصـــد الــوطــن" كرمت الجمعية المصرية للاستثمار.
Article rating: out of 5 with ratings

الجمعية المصرية للاستثمار المباشر تكرم وزيرة الاستثمار

كتب / هانى رجب "رصـــد الــوطــن" كرمت الجمعية المصرية للاستثمار...
رئيس مجلس الادارة احمد ادهم
المدير التنفيذي احمد العزبي
اخر الأخبار

أخبار

الجمعية المصرية للاستثمار المباشر تكرم وزيرة الاستثمار

7 يونيو، 2017, 2:33 م
403
الجمعية المصرية للاستثمار المباشر تكرم وزيرة الاستثمار
طباعة
كتب / هانى رجب
“رصـــد الــوطــن”

كرمت الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، فى حفل السحور الذى أقامته الجمعية اليوم، وقدم الدكتور عبد الله الإبيارى رئيس الجمعية للوزيرة درع الجمعية، تقديرا لجهدها وأشاد التواصل المجتمعى للوزيرة مع الجمعية فى عرض مسودات القوانين المتعلقة بالإطار التشريعى للاستثمار.
وشرحت الوزيرة مزايا قانون الاستثمار الجديد الصادر مؤخرا، والذى أعطى أولوية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال وضمانات وحوافز للمستثمرين، وأشارت إلى رئيس الوزراء كلفها بتشكل لجنة من الوزارات للانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد، وأنها لا تتشاور فقط مع وزارات المجموعة الاقتصادية، وإنما مع معظم الوزارات ومنها وزراء الصحة والسياحة والرى والزراعة والتعليم والتعليم العالى وغيرها.
سحور الجمعية المصرية للاستثمار المباشر سحور الجمعية المصرية للاستثمار المباشر
وأشارت الوزيرة، إلى أنه سيتم عرض اللائحة على المستثمرين، والجهات المختلفة، لمراجعتها قبل إقرارتها والاستماع إلى اقتراحاتهم المتعلقة بها، لحل المشكلات، وقالت إن المستثمر يجب أن يشعر بالأمان خلال الاستثمار فى مصر، لذلك ضم قانون الاستثمار ضمانات مختلفة لتسهيل عمل المستثمرين.
وفيما يخص برنامج الطروحات بالبورصة، أوضحت أنها طلبت من رئيس الوزراء ضم وزير قطاع الأعمال للجنة برنامج الطروحات بالبورصة، وأنه بالفعل عقدت اللجنة اجتماعا الأحد الماضى، وأنه يتم حاليا إجراء تقييم لـ580 شركة، لبحث اختيار المؤهلة منها للطرح فى البورصة، مؤكدة أن الهدف من هذا البرنامج اعطاء فرصة للمواطن المصرى للمساهمة فى هذه الشركات اثناء طرحها فى البورصة وزيادة استثماراتها وليس خصخصتها.
صورة تذكارية خلال حفل سحور الجمعية للمصرية للاستثمار صورة تذكارية خلال حفل سحور الجمعية للمصرية للاستثمار
وأوضحت الوزيرة، أن الحكومة تضع الإطار التشريعى الذى يسمح للقطاع الخاص بالمشاركة أكبر فى التنمية الشاملة، وأشارت الوزيرة إلى أن باب مكتبها مفتوح لجميع المستثمرين، وتقوم بالتواصل معهم للتأكد من حل مشاكلهم، وذكرت ، أن معظم المحافظين حريصون على منح الوزارة نسخة من الفرص الاستثمارية فى كل محافظة، لعرضها ضمن الخريطة الاستثمارية الشاملة، مشيرة إلى أن الوزارة تركز على الميزة النسبية فى كل محافظة.

إرسل لصديق

  • مقالات ذات صلة
  • المزيد من الكاتب
  • مقالات قد تهمك

تعليقات الموقع

تصويت

ماهو رأيك فى التصميم الجديد ؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

رصد الوطن جريدة عربية بوابة الاعلام النظيف -تعرف علي الراي و الراي الاخر - الاخبار في كل لحظة اخبار الرياضة المصرية الاهلي و الزمالك اخبار السياسة اخبار الحكومات